بلباقي جال في صيدا: المستثمرون اللبنانيون قوة تنمية اقتصادية ومرحب بهم في الجزائر

15 : 52

زار سفير الجزائر رشيد بلباقي مدينة صيدا، بدعوة من رئيس مجموعة "أماكو" علي محمود العبد الله، يرافقه الوزير المفوّض في السفارة الجزائرية في بيروت بن شيخ محمد، والتقى عددا من الشخصيات السياسية والمرجعيات الصيداوية. وشملت لقاءاته الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس بلدية صيدا حازم بديع والشيخ صادق النابلسي.



وأكد السفير الجزائري، خلال زياراته للمرجعيات الصيداوية، "ان ما بين لبنان والجزائر أكبر من التاريخ وأبعد من الجغرافيا، هو تاريخ مشترك من النضال والتضحيات لبناء أوطان تليق بأبنائها، مشيرا الى "ان الجزائر تتطلّع إلى تنمية العلاقات المشتركة وتعزيزها إلى المستوى الذي يتناسب مع قوة العلاقات التاريخية، خصوصا وانها تقوم بتطوير قوانين الإستثمار وآخرها قانون الإستثمار الجديد"، وقال: "الجزائر تنظر إلى المستثمرين اللبنانيين باعتبارهم قوة تنمية إقتصادية قائمة على الإبتكار والإبداع، وأن لديهم فرصة للإستفادة من مناخات الإستثمار الجزائرية المرحّبة بالأخوة اللبنانيين والعرب".


والتقى السفير الجزائري الشيخ صادق النابلسي، في مجمع الزهراء، في حضور مدير مستشفى عسيران في صيدا ماهر حمزة. وتناول البحث التطورات الخطيرة في فلسطين والجنوب اللبناني.


وأكد السفير بلباقي، خلال الزيارة، موقف الجزائر "القوي تجاه فلسطين وأهلها، والداعم للنضال من أجل نيل الحرية والتخلّص من الهيمنة الصهيونية"، مشددا على ان "الجزائر ستواصل دعمها القضية الفلسطينية".


من جهته، لفت الشيخ النابلسي الى "أهمية التفاعلات الأخلاقية الاجتماعية الحالية في الغرب والتحوّل الكبير الذي يشهده العالم بخصوص النظرة إلى إسرائيل". وقال: "إن نظرة الغرب تجاه إسرائيل لم تعد تلك النظرة المبنية على الرواية الإسرائيلية المزيفة والسردية الصهيونية والتوراتية المضلّلة، وإنما على الحقيقة التي تكشف عن وحشية هذا الكيان وإجرامه وفلسفة وجوده القائمة على التوسع والإفساد والظلم"، مضيفا: "نحن في لحظة مصيرية، إلا أنّ الروح الفلسطينية واللبنانية المقاومة هي روح مشبعة بالإيمان والأمل بالنصر بينما الروح الإسرائيلية هي روح منكسرة ومنهزمة ويائسة من استمرار بقائها على هذه الأرض". 

MISS 3