اللواء خير اثنى على التعاون بين الهيئة العليا للاغاثة والمجتمع المدني

09 : 29

أثنى الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير على "التعاون بين الهيئة والمجتمع المدني من جمعيات ومستشفيات، داعياً المغتربين اللبنانيين الى "الوقوف الى جانب وطنهم في عز الازمة الاقتصادية التي تمر عليهم".



كلام اللواء خير جاء خلال حفل افطار خيري أقامته "جمعية التنمية للحياة والسلام" (عانوت)، في قاعة المربي محي الدين ضاهر في داريا، شارك فيه: رئيس لجنة الصحة النيابية عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب ممثلاً مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، المحامي يوسف الخطيب ممثلاً الوزير السابق طارق الخطيب، مستشار وزير الداخلية العميد فارس فارس، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى القاضي حمزة شرف الدين، رئيسة مجلس الخدمة المدنية الدكتورة نسرين مشموشي، اللواء ابراهيم بصبوص، زياد فارس ممثلاً عضو مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال اللبنانية الخليجية ممثلون عن الجمعيات، ورؤساء بلديات وممثلون عن القوى الامنية، وحشد من أبناء عانوت والقرى المجاورة.



وتحدث خير، فنقل تحيات رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي للحضور، وشكر للقيمين على جمعية التنمية جهودهم، مشيراً إلى أن "التعاون بين الجمعية والهيئة بدأ في العام 2022، وهي كانت مميزة بطروحاتها فكان لا بد من دعمها والوقوف إلى جانبها، فكان التعاون معها في مراحل عدة وأثبتت جدارتها".


ودعا إلى مساندة ودعم هذه الجمعية، مشيراً الى أن "الهيئة العليا الإغاثة تساعد ضمن المستطاع وضمن الإمكانات المتاحة". وأثنى على "الدور الذي تقوم به مستشفى سبلين الحكومي حيث كان هناك تعاون بينها وبين الهيئة خلال جائحة كورونا".


وعرض لطبيعة عمل الهيئة العليا الإغاثة وتقديماتها في كافة المناطق، وتعاونها مع الجمعيات الفاعلة.



وشدد على "أهمية أن يقف المغتربون اللبنانيون إلى جانب وطنهم، وخاصة في الأزمات الاقتصادية التي نمر بها لانه" لا يحك جلدك إلا ظفرك".


وختم: "انا على كامل الاستعداد لأن اكون إلى جانبكم والى جانب كل لبناني ضمن الإمكانات المتاحة، وأتمنى أن ينعم بلدنا لبنان بالسلام والأمن والطمأنينة وأن تزول تداعيات الأزمة الاقتصادية المقبلة التي عصفت بالبلد، وأن ننعم بالأمان والاستقرار".

MISS 3