جرحى في قصف روسي على منطقة خاركيف الأوكرانية

14 : 00

من الارشيف

جرح أربعة أشخاص في قصف روسي استهدف منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا، وفق ما أعلن مسؤولون، الأربعاء، فيما أفادت موسكو بأنها أسقطت وابلا من الصواريخ الأوكرانية.



تقع منطقة خاركيف بمحاذاة روسيا وهي تشهد قصفا متواصلا منذ غزت موسكو أوكرانيا في شباط 2022، وأدى القصف هناك مؤخراً إلى انقطاع الطاقة عن آلاف السكان.


وأفاد حاكمها أوليغ سينيغوبوف على وسائل التواصل الاجتماعي بأن ثلاثة رجال وامرأة تتجاوز أعمارهم جميعا الخمسين عاما جرحوا في ضربات مدفعية وصاروخية منفصلة على بلدات وقرى في المنطقة نُفّذت بالمدفعية والصواريخ.



وأفاد سلاح الجو الأوكراني في بيان منفصل بأن القوات الروسية أطلقت 13 مسيّرة هجومية إيرانية التصميم على أوكرانيا ليلا أُسقط عشر منها فوق منطقة خاركيف ومنطقة سومي المجاورة وقرب العاصمة كييف.



اعلنت روسيا في الأثناء أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها أسقطت 18 صاروخا قرب مدينة بيلغورود الحدودية التي شهدت مؤخرا ازديادا في عدد الهجمات الأوكرانية الدموية.


وأكد حاكم بيلغورود إصابة شخص بجروح في الهجوم.


على صعيد منفصل، أعلن جهاز الأمن الأوكراني الأربعاء اعتقال عميلين للمخابرات الروسية بتهمة إبلاغ قوات العدو بمواقع أهداف عسكرية حساسة.


وأفاد الجهاز في بيان "نتيجة عملية خاصة، اعتُقل عميلان لإف إي بي (جهاز الأمن الفدرالي الروسي) في كييف وأوديسا".


وأضاف "حاول المجرمان تحديد مواقع جنود أوكرانيين ومن ثم إرسال الإحداثيات ذات الصلة إلى المحتلين لتعديل الضربات الجوية".



وتابع "في المرحلة الأخيرة من العملية الخاصة، اعتُقل المجرمان بالجرم المشهود أثناء تجسسهم على أهداف محتملة لصالح المحتلين".



وأوضح أن أحد المشتبه بهما صور محطة للطاقة الحرارية، على ما يبدو لمساعدة روسيا في قصفها للبنى التحتية الأوكرانية المرتبطة بالطاقة.


واتُّهما بالتواطؤ مع العدو وبالتالي يواجهان إمكانية سجنهما مدى الحياة.

MISS 3