إطلاق مسابقة "سفيرة ليوم واحد" بالتعاون بين السفارتين البريطانية والكندية

15 : 03

أطلقت السفارة البريطانية في بيروت بالتعاون مع السفارة الكندية في لبنان، مسابقة "Ambassador For A Day سفيرة ليوم واحد" للسنة الثانية، وذلك للاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 آذار.


وأشارت السفارة في بيان، الى أن "الفائزات ستتمكن من مواكبة سفير أو سفيرة في لبنان ليوم واحد ليرون بأنفسهن كيف يمكن للفتيات أن يصبحن قائدات وداعيات للتغيير".


ولفتت الى انه "سيتم ضمّ كل فائزة الى سفير(ة) أو ممثل(ة) للأمم المتحدة في لبنان لقضاء يوم معهم/نّ ومع طاقم السفارة. وسيتم دعوة الفائزات كضيفات شرف في حفل ختامي من تنظيم السفارتين البريطانية والكندية. تمثل هذه المبادرة فرصة لا تُنسى لبناء المهارات في الدبلوماسية والثقة والقيادة".


وذكرت أن "موضوع المسابقة هو "الهام الاندماج" المصادف لموضوع يوم المرأة العالمي لهذا العام. المسابقة مفتوحة من اليوم وحتى منتصف ليل 7 نيسان 2024. نحن نشجع الفتيات اللواتي يعشن في لبنان ومن جميع الخلفيات وتتراوح أعمارهن بين 15 و18 عاما وغير الملتحقات بالجامعة على المشاركة".


ودعت الراغبات في الاشتراك بالمسابقة، الى "إرسال مقطع فيديو أو مقال قصير باللغة الإنجليزية أو العربية للإجابة على السؤال:

"إذا كنت سفيرة ليوم واحد، كيف ستلهمين إدماجاً أفضل للآخرين في مجتمعك؟".

MISS 3