قتلى خلال فوضى تخللت توزيع مساعدات في غزة

14 : 57

قتل خمسة أشخاص صباح السبت، خلال عملية توزيع مواد غذائية تخللتها فوضى كبيرة في قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة فيما تتواصل عمليات القصف الإسرائيلية والمواجهات بين الجيش وحركة حماس.


وبعد قرابة ستة أشهر من بدء الحرب التي اندلعت بسبب هجوم غير مسبوق شنته حماس على إسرائيل، يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 82 شخصاً على الأقل خلال الـ24 ساعة الماضية وفق ما أفادت وزارة الصحة التابعة للحركة.


وفي مؤشر على الوضع الإنساني اليائس، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات جراء إطلاق نار وتدافع أثناء توزيع مساعدات فجر السبت في قطاع غزة المهدد بمجاعة وشيكة.


وأظهرت مقاطع مصورة لوكالة فرانس برس قافلة من الشاحنات تتحرك بسرعة أمام نفايات تحترق قرب نقطة توزيع في الظلام قبيل الفجر فيما سمع صراخ الناس ودوي إطلاق نار كان بعضه طلقات تحذيرية، وفق شهود عيان.


ووقع الحادث بحسب الهلال الأحمر بعدما تجمع آلاف الأشخاص بانتظار وصول حوالى 15 شاحنة من الطحين والمواد الغذائية الأخرى، والتي كان من المفترض تسليمها عند دوار الكويت بمدينة غزة في شمال القطاع.


وأفاد شهود عيان بأن أهالي غزة الذين كانوا يشرفون على توزيع المساعدات أطلقوا النار في الهواء، لكن القوات الإسرائيلية في المنطقة أطلقت النار أيضا فيما صدمت بعض الشاحنات أفرادا كانوا يحاولون الحصول على مواد غذائية.

MISS 3