بعد مرور أكثر أسبوع على هجوم موسكو.. الكرملين: لا يزال الألم يعتصر قلب بوتين

15 : 57

الكرملين - تصوير وكالة الصحافة الفرنسيّة

قال الكرملين اليوم السبت، إنّ قلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يزال يعتصرُه الألم من جرّاء المجزرة التي ارتُكبت في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الأسبوع الماضي، حتى وإن كان هذا الأمر غير ظاهر للعلن.


فبعد أسبوعٍ ونيّف على اقتحام مسلّحين قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي العاصمة الروسية، في هجوم أوقع 144 قتيلا ومئات الجرحى، لم يعقد بوتين أي لقاء علني مع ناجين من المجزرة كما لم يتفقّد موقع الهجوم؛ وذلك على الرغم من أنّ الإعلام الروسي أفاد بأنّ ديبلوماسيّين غربيّين لا سيّما من الاتّحاد الأوروبي والولايات المتحدة، زاروا السّبت نصباً تذكارياً استُحدث للضحايا أمام الموقع.


وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريح لمراسل التلفزيون الرسمي إن بوتين يتعامل مع المأساة على طريقته الخاصة.


وقال: "صدّقني، إذا كنت لا ترى دموعه، فلا يعني ذلك أنه لا يتألم. وما يعانيه، من غير المرجّح أن يعرفه أحد أو يفهمه".


ولم يعطِ الكرملين هذا الأسبوع أي مؤشر على أن الرئيس الروسي يعتزم زيارة ذوي القتلى الذين سقطوا في هجوم هو الأكثر حصداً للارواح في البلاد منذ عقدَين.


وبدلاً من ذلك، حوّلت وكالات الاستخبارات التركيز إلى الجهة المسؤولة وقد اعتقلت 12 مشتبهاً بهم، بينهم 4 رجال من طاجيكستان يعتقد أنهم المهاجمون.


وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مراراً منذ يوم الجمعة الماضي، مسؤوليته عن الهجوم، كما ونشرت قنوات إعلاميّة تابعة للتنظيم تسجيلات فيديو للمسلحين داخل الموقع.


وفي حين أقر بوتين بأن "متطرّفين إسلاميين" نفّذوا الهجوم، واصل الرئيس الروسي اتّهام أوكرانيا بشكل أو بآخر بالضلوع في المجزرة، من دون إبراز أي أدلة.

MISS 3