بالفيديو والصور: مشاهد مروعة في "مجمّع الشفاء" بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه

10 : 04

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي انسحب من "مجمّع الشفاء الطبي" في غزة، مؤكدة انتشال "عشرات الجثث" وتعرّضه لدمار "كبير جداً"، بعد عملية عسكرية امتدت أسبوعين في هذا المرفق والأحياء المحيطة به.



بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء عملياته العسكرية في "مجمّع الشفاء"، والتي كان بدأها في 18 آذار.







وأفادت وزارة الصحة التابعة لحماس في وقت مبكر الإثنين بأن "الاحتلال انسحب من مجمع الشفاء الطبي بعدما قام بإحراق مبانيه"، مشيرة إلى خروجه بالكامل عن الخدمة جرّاء الدمار الهائل داخل المجمع وفي المباني المحيطة به.



وأكدت "انتشال عشرات جثث الشهداء، بعضها متحلّلة من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه"، مشيرة الى أن "بعض الجثث مهشّمة نتيجة دهسها بالدبابات والجرافات العسكرية".

وأفادت بأنّ "كافة المباني في مستشفى الشفاء تعرّضت للحريق أو أصيبت بأضرار بما في ذلك ثلاجة الموتى وساحات وممرات المستشفى".







وأشار مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس الى أن الجيش شنّ غارات جوية وقصفاً "للتغطية على تراجع دباباته وآلياته من مجمع الشفاء الطبي".

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الأحد أن المستشفى لا يزال يضم 107 مرضى و50 عاملاً في المجال الصحي.



وذكر المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس بأن 21 مريضاً توفوا في مجمع الشفاء منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية 18 آذار، مضيفاً أن المستشفى لا تتوافر فيه سوى زجاجة مياه واحدة لكل 15 شخصا.






MISS 3