أكد أن "الحزب" لم بستخدم بعد "لا سلاحه الأساسي ولا قواته الأساسية" ضد إسرائيل

نصرالله: الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق "آت لا محالة"

17 : 50

أكّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، أن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق "آت لا محالة"، معتبراً أن هذه الضربة شكّلت "مفصلًا" في الأحداث منذ السابع من تشرين الأول.

وشدّد نصرالله في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة يوم القدس العالمي، على أن "المقاومة في لبنان لا تخشى حرباً وهي على أتم الاستعداد والجهوزية معنوياً ونفسياً لأيّ حرب سيندم فيها العدو لو أطلقها على لبنان".



ولفت إلى أن حزب الله "لم يستخدم بعد السلاح الأساسي ولم يُخرج قواته الأساسية"، مضيفاً: "مع ذلك، حققنا كل هذه الإنجازات في شمال إسرائيل".

وبالإشارة إلى القصف الجوي على القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين، قال: "كونوا أكيدين ومتيقّنين بأن الرد الإيراني على استهداف القنصلية في دمشق آت لا محالة على إسرائيل".

وأضاف: "أين ومتى وكيف وحجم الردّ، هذه أمور نحن لسنا معنيين بالسؤال عنها ولا التدخل بها".



وتابع: "الإيرانيون يفكرّون ويدرسون كل الاحتمالات" برويّة قبل الردّ، مضيفًا: "لا تستعجلوا في ما يتعلّق بمسألة التوقيت".

وتابع نصرالله: "هذه الحماقة التي ارتكبها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القنصلية في دمشق ستفتح باباً للفرج الكبير وحسم هذه المعركة والانتهاء منها".



وأكّد أن "المنطقة دخلت في مرحلة جديدة" بعد الضربة، مضيفًا: "على الجميع أن يحضرّ نفسه وأن يرتب أموره وأن يحتاط بشأن كيف يمكن أن تسير الأمور، يجب أن نكون جاهزين فيها لكل احتمال".



MISS 3