طائرات خاصة لتنقلات أثرياء روسيا

02 : 00

لم يعزل أثرياء روسيا أنفسهم في قصورهم في ضواحي موسكو في زمن فيروس كورونا المستجد، بل يتمكنون، على الرغم من الحدود المغلقة بسبب إجراءات العزل، من مغادرة روسيا لتمضية عطلات شبه طبيعية في بلدان مختلفة. ووجد هؤلاء الذين غالباً ما يحملون جواز سفر أو تصريح إقامة أجنبياً بالإضافة إلى جنسيتهم الروسية، وسيلة فريدة للوصول إلى منازل يملكونها في لندن أو قبرص أو موناكو أو نيس: الطائرات الخاصة.

وتضاعف عدد هذا النوع من الرحلات بين نيسان ومنتصف حزيران من مطارات موسكو، من 400 إلى 850 رحلة شهرياً، وفقاً لصحيفة "آر بي كاي" الاقتصادية اليومية. وتشكل الوجهات الدولية نصف عدد هذه الرحلات تقريباً. ويلجأ الذين لا يملكون طائرات خاصة الى استئجار واحدة. وتتولى شركة تأجير الطائرات تجهيز المستندات الإدارية المطلوبة للحصول على تصريح من الوكالة الاتحادية للنقل الجوي.

وتمطر المكالمات الهاتفية على مكاتب شركة "أل سي تي" لتأجير الطائرات الخاصة في موسكو. ويقول المدير العام للشركة ليف شالاييف، وقد ارتدى ملابس من علامة "غوتشي"، "نتلقى أكثر من خمسين اتصالاً في اليوم". ويبدأ سعر التذكرة للطائرات القادرة على استيعاب حتى 13 شخصاً، من أربعة آلاف يورو، وذلك بحسب وجهة الرحلة.

MISS 3