بعد مرور 6 أشهر على الحرب..

نتنياهو: إسرائيل على بُعد خطوة من النّصر في غزة

16 : 50

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل على بُعد خطوة واحدة فقط من النصر في حرب غزة متعهداً عدم إعلان وقف لإطلاق النّار حتّى تُفرج حماس عن جميع الرهائن.


وقال نتنياهو في خطابٍ للحكومة في مناسبة مرور 6 أشهر على الحرب التي اندلعت في السابع من تشرين الأول بعد هجوم غير مسبوق شنته ضدّها حركة حماس: "نحن على بُعد خطوةٍ واحدة من النّصر، لكن الثمن الذي دفعناه مؤلم ومفجع".


أضاف: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار من دون عودة الرهائن. هذا لن يحدث".


وتأتي تصريحات نتنياهو في الوقت الذي من المتوقع فيه استئناف محادثات التوصل إلى هدنة في القاهرة مع وسطاء دوليين.


وأكّد رئيس الوزراء ان "إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق، وإسرائيل غير مستعدة للاستسلام".




أضاف: "بدلاً من توجيه الضغوط الدولية نحو إسرائيل، وهو ما يؤدي إلى تمسّك حماس بمواقفها، ينبغي توجيه ضغوط المجتمع الدولي ضد حماس وهذا من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن".


وواجهت إسرائيل تنديداً دولياً بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية للأغذية ومقرها الولايات المتحدة في غارة جوية في الأول من نيسان خلال عملهم في غزة.


وفي اتصال هاتفي مع نتنياهو، طالب الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس بـ"وقف فوري لإطلاق النار" وألمح إلى جعل الدعم الأميركي لإسرائيل مشروطاً بالحدّ من قتل المدنيين وتحسين الظروف الإنسانية.


واتهم نتنياهو إيران بالوقوف خلف هجمات عدّة ضد إسرائيل "من خلال وكلائها".



أضاف: "كلّ مَن يؤذينا أو خطط لإيذاءنا سنؤذيه، لقد وضعنا هذا المبدأ موضع التنفيذ طوال الوقت وفي الأيام الأخيرة".


وتصاعدت المخاوف أخيراً من توسّع الحرب في غزة، بعد تعهُّد إيران بالرد على مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني في غارة جويّة الإثنين على مبنى القنصلية الإيرانيّة في دمشق.


MISS 3