طعمة تعليقاً على خطف سليمان: الامن على المحك وما حصل يدقّ ناقوس الخَطَر

12 : 10

استنكر رئيس اللجنة الاقتصادية في غرفة التجارة والصناعة في زحلة والبقاع طوني طعمة عملية خطف منسّق القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان، معتبراً ان ما حصل يحتم على الدولة اللبنانية التصرف بكل مسؤولية لإعادة النازحين السوريين الى بلادهم وتنظيم تواجدهم المؤقت بعد تحديد تورط سوريين بعملية الخطف هذه، وغيرها من العمليات غير الشرعية التي يقومون بها على الأراضي اللبنانية من استباحة للقانون خارج أية ضوابط.


واعتبر طعمة في بيان "ان عملية الإِختِطاف هي رِسالَة للقوى السيادية في لبنان، والقوات هي الفريق الأقوى في الدفاع عن السيادة والذي يَرفض استِباحَة الدولة".


وأضاف" قد يكون التنفيذ سورياً، ولكن الأهم أَن نَصل الى كامل تفاصيل عملية الخطف ومَن خطط لها؟ وما هي الدوافع؟ كما ننتظر نَتائِح التَّحقيقات، وما حصل يدقّ ناقوس الخَطَر ويذكرنا بأيَّامٍ سوداء مَضَت، وأَننا نَعيش بتفلت أَمني كبير لم نشهده من قبل".


وإذ نوّه بدَور الجيش اللبناني والقوى الأمنِيَّة لتمكّنهم من تحديد هويّة الفاعلين، دعا طعمة لإنزال أشد العقوبات بهم، والأَهم عودَة باسكال سالِماً الى عائلته، وقطع الطريق على الذين يريدون جرّ البلد إلى فتنة.

MISS 3