"أن بي آي": باكس يلحق بسلتيكس إلى "البلاي أوف"

02 : 00

طومسون مسجّلاً لووريورز في سلّة يوتا (أ ف ب)

بات ميلووكي باكس ثاني الفرق المتأهّلة في المنطقة الشرقية الى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، بعد بوسطن سلتيكس، على الرغم من خسارته أمام نيويورك نيكس 109-122، فيما خرج هيوستن روكتس من حسابات الملحق «بلاي إن» بخسارته أمام دالاس مافريكس 136-147 بعد التمديد في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

في الشرق، ورغم خسارة باكس، لم يعد بمقدور شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس المنافسة على التأهّل المباشر وبالتالي سيخوضان الملحق، خلافاً لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الفائز على سان أنتونيو سبيرز 133-126 بعد شوطين إضافيين، وميامي هيت الذي خسر أمام إنديانا بايسرز، صاحب المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة 115-117.

وفي الغرب، لا يزال التنافس على التأهل المباشر مفتوحاً، إذ يقف نيو أورليانز بيليكانز السابع على المسافة ذاتها من فينيكس صنز السادس بعد الفوز عليه 113-105، فيما تراجع لوس أنجليس لايكرز مجدداً الى المركز التاسع لمصلحة جاره ساكرامنتو كينغز.

وتوقف مسلسل انتصارات لايكرز عند أربع مباريات متتالية بخسارته أمام مينيسوتا تمبروولفز 117-127، ما سمح للأخير باستعادة صدارة المنطقة من دنفر ناغتس حامل اللقب بنفس عدد الانتصارات والهزائم، فيما فاز كينغز على بروكلين نتس 107-77، ليصبح متخلّفاً بفارق مباراة فقط عن صنز السادس.

ورغم فوزه على يوتا جاز 118-110، يبدو من الصعب على غولدن ستايت ووريورز التأهل مباشرة الى «البلاي أوف» إذ يحتل المركز العاشر بفارق ثلاث مباريات عن صنز السادس.

وينطلق الملحق «بلاي إن» في 16 الجاري ويختتم في 19 منه، فيلتقي التاسع مع العاشر في كل من المنطقتين في مباراة واحدة والسابع مع الثامن.

ويتأهل الفائز من مباراة السابع والثامن في كل من المنطقتين كصاحب المركز السابع في الـ»بلاي أوف». ومن بعدها يلتقي الخاسر من مباراة السابع والثامن مع الفائز من مباراة التاسع مع العاشر، على أن يكون الفائز بينهما صاحب المركز الثامن الأخير في «بلاي أوف» في كل من المنطقتين.

MISS 3