دوري الأبطال: سان جرمان - برشلونة و"عقدة الريمونتادا"

02 : 00

لاعبو أتلتيكو مدريد خلال التمارين لمواجهة دورتموند (أ ف ب)

يأمل باريس سان جرمان الفرنسي في مواصلة المشوار نحو فكّ عقدته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه برشلونة الاسباني اليوم في ذهاب ربع النهائي في باريس، فيما يملك كل من اتلتيكو مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني كل الفرص للذهاب بعيداً.

على ملعب «بارك دي برانس»، ستعود الذاكرة بجمهور سان جرمان وبرشلونة الى الملحمة الكروية التي جمعتهما في ثمن نهائي المسابقة في 2017، و»الريمونتادا» التاريخية التي حققها النادي الكاتالوني. فبعد ان فاز الفريق الفرنسي ذهاباً على أرضه 4-صفر، قلب برشلونة الطاولة عليه إياباً بفوزه 6-1 بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اللذين انتقلا لاحقاً الى سان جرمان.

وعاد الفريقان للتواجه في ثمن نهائي العام 2021 وخرج سان جرمان منتصراً من كاتالونيا 4-1 قبل التعادل إياباً 1-1.

وتحمل المواجهة نكهة خاصة إضافية إذ تجمع مدرب برشلونة تشافي بزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس أنريكي، الذي قاد العملاق الكاتالوني إلى لقبه الخامس والأخير في المسابقة القارية في 2015 وإلى «الريمونتادا» الشهيرة.

ولا شك انّ الانظار ستكون شاخصة نحو نجم سان جرمان كيليان مبابي، الذي سيخوض موسمه الاخير في اروقة النادي الباريسي، بعد الضجة الكبيرة التي احدثها اعلان رحيله، في ضوء الحديث عن انضمامه الى غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد.

ويأمل مبابي ان ينهي حقبته الباريسية بإنجاز كبير «مختلف»، وليس هناك افضل من قيادة فريقه الى لقب دوري الابطال للمرة الأولى في تاريخه في وداعية قد تكون اشبه بحلم.

وفي المواجهة الثانية، ستكون الفرصة متاحة امام كل من دورتموند واتلتيكو للظهور بين الاربعة الكبار، حيث يستضيف ملعب «ميتروبوليتانو» في مدريد لقاء الذهاب اليوم.

ولا يحقق الفريقان أفضل النتائج محلياً، فيحتل اتلتيكو المركز الرابع في «لا ليغا»، فيما يقاتل دورتموند للتمسك بمركزه الرابع الحالي من اجل التأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل. 

MISS 3