مولوي بعد تقديم العزاء بسليمان: مستمرّون بالقيام بكل ما يلزم لكشف كلّ خيوط الجريمة

18 : 29

قدم وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي واجب العزاء، ترافقه مديرة شؤون الإدارة المشتركة والأحوال الشخصية بالتكليف نجوى سويدان فرح، بمنسق "القوات اللبنانية" في جبيل باسكال سليمان في كنيسة مار جرجس في جبيل.


وقال مولوي: "نحن هنا للقيام بواجب العزاء لرحيل شاب من شباب لبنان صامد في أرضه وبلده، رغم كل الظروف الصعبة، فما يعانيه الشعب اللبناني كبير جداً جراء الحالة التي وصلنا اليها والوجود السوري".


أضاف: "طمأنت الأهل الى أن القوى الأمنية والعسكرية التي قامت بجهد كبير في اليومين الماضيين مستمرة بالقيام بكل ما يلزم لكشف كل خيوط الجريمة وكل ما رافقها من تحضيرات مسبقة، وسنعلن كل ذلك الى العلن، فالمجرمون سيحاكمون أمام القضاء مع كل الأدلة التي لا تزال الأجهزة الأمنية والعسكرية تعمل عليها، ونحن من واجبنا تقديم الدليل للقضاء".


أضاف: "كل أسئلة وتساؤلات الأهل مشروعة، ونحن نشاركهم وجعهم، والمهم كما نشارك كل اللبنانيين في وجعهم وما يعانونه في هذا البلد، ومن واجب الدولة أولاً الإجابة عليها، والأجهزة الأمنية تتابع التحقيقات وتحلل كل الكاميرات من جديد في كل المناطق لمعرفة الدافع وراء هذه الجريمة".


ورداً على سؤال قال: "موضوع لجم الفلتان السوري يكون بتطبيق القانون على السوريين الموجودين في لبنان من خلال الأجهزة الأمنية والبلديات والأهالي. ومسؤولية حفظ الأمن مسؤولية تشاركية، لان الأمن للجميع وكلنا معنيون به".


وقال: "على المواطنين مساعدة الدولة والأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والنظام، والجريمة الجنائية ممكن أن تحصل في أي بلد في العالم".


وأشار مولوي الى أن "الحدود البرية رغم صعوبتها، يقوم الجيش اللبناني بواجباته في هذا الموضوع".


أضاف: "السوري الذي يذهب الى سوريا يعود عبر المعابر غير الشرعية، وموضوع ضبط الحدود البرية موضوع شائك، ونحن رفضنا إزالة أبراج المراقبة التي طالبت سوريا بإزالتها لأنها لحماية اللبنانيين، ونحن مع تفعيل أكثر وأكثر للقوى الأمنية والجيش على طول الحدود البرية".


ورداً على سؤال قال: "نحن في حسنا الأمني والقضائي نقول إن كل الشكوك تبقى في محلها وكل الأسئلة تبقى مشروعة لحين تقديم الإيضاحات الواضحة حولها. وندعو اللبنانيين الى أن يعرفوا أن مصلحة البلد وأمنه فوق كل شيء، والخطاب يجب أن يكون وحدويا لبنانيا للتهدئة، لان أي إشعال لاي نوع من أنواع الفتن لا يكون لمصلحة لبنان ويجعل المجرمين يصلون الى هدفهم".


وعما إذا كنا نعيش في بلد أو غابة قال: "نعيش في دولة، لكنها بحاجة الى الكثير من العمل".

 

MISS 3