السّفارة السوريّة في لبنان: حريصون على العلاقة الأخويّة بين لبنان وسوريا

19 : 52

صدر عن السفارة السورية في لبنان، البيان الآتي: "تعرب السفارة عن أسفها وإدانتها للجريمة التي ارتكبت بحقّ أحد المواطنين اللبنانيين وبعض ردود الأفعال عليها التي أدت إلى اعتداءات مستنكرة طالت بعض المواطنين السوريين بما يخالف العلاقة الاخوية بين البلدين ويسيء إلى كرامة المواطن اللبناني والسوري".


واشارت السفارة في بيانها الى انها تتابع "امور المواطنين السوريين الموجودين في لبنان بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة بما يصون العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والسوري".


أضافت: "في هذا السياق، تؤكد السفارة موقف الجمهورية العربية السورية من ملف النزوح وان سوريا كانت ولا تزال مع عودة أبنائها إلى بلادهم، وهي لا تدخر جهداً لتسهيل هذه العودة، والحكومة اللبنانية على معرفة ودراية بهذا الامر".


وشددت السفارة على ان "ما يعيق عودة السوريين الى بلادهم هو تسييس ملف النزوح من قبل الدول المانحة وبعض المنظمات الدولية المعنية بملف النازحين واللاجئين، وكذلك الاجراءات القسرية الاحادية المفروضة على الشعب السوري والتي تشمل آثارها السلبية المواطن السوري واللبناني".


كما ثمّنت السفارة "تعاون الحكومة والجهات الرسمية اللبنانية والمواقف الوطنية اللبنانية التي دعت وتدعو الى نبذ التحريض ضد المواطنين السوريين".


وأعادت السفارة التأكيد على "حرص سوريا على أمن لبنان واستقراره وعلى التعاون مع أجهزته المختصة لتسليم المطلوبين من الجانبين بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين".

MISS 3