نتنياهو يتوجّه إلى "حزب الله" ويتوعّد بـ"ردّ صارم"!

02 : 00

توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس بردّ صارم على أي تهديدات ضدّ إسرائيل، بعد غارات إسرائيليّة في جنوب سوريا عقب إعلان إحباطها عمليّة زرع عبوات ناسفة قرب الحدود في مرتفعات الجولان.

وقال نتنياهو في تصريح أدلى به خلال جولة تفقديّة لمقرّ قيادة الجبهة الداخليّة في وسط إسرائيل عن مجريات الأمور على الجبهة الشماليّة: "لقد أصبنا الخليّة والآن أصبنا أولئك الذين أرسلوها"، مضيفاً: "سنقوم بكلّ ما يجب أن نقوم به من أجل الدفاع عن أنفسنا. أنصح الجميع، بمن فيهم "حزب الله"، أخذ ذلك في الاعتبار".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "هذه ليست تصريحات فارغة، بل تصريحات من العيار الثقيل من قبل دولة إسرائيل والجيش الإسرائيلي، فيجب التعامل معها بكلّ جدّية"، بينما شنّت تل أبيب ضربات عسكريّة في جنوب سوريا مساء الإثنين، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي أن ضرباته جاءت عقب إحباطه عمليّة زرع عبوات ناسفة قرب الحدود في مرتفعات الجولان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الإثنين استهدافه ليل الأحد مجموعة مكوّنة من 4 مسلّحين، يعتقد أنّهم "قُتِلوا"، كانت تعمل على زرع عبوات ناسفة قرب السياج الأمني الذي بنته إسرائيل في الجولان. وضربت مروحيّات الجيش الإسرائيلي الشهر الماضي أهدافاً عسكريّة في جنوب سوريا ردّاً على إطلاق النار في اتجاه هضبة الجولان.


MISS 3