بو نصّار يطلب دعم روسيا لمنع إسرائيل من التّمادي في اعتداءاتها

22 : 43

اجرى السفير اللبناني في موسكو شوقي بو نصار اتصالات عاجلة مع المسؤولين الروس والتقى بشكلٍ طارئ مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لبحث التّطوُّرات المستجدّة في المنطقة ومعرفة خلفيات صدور التحذير الروسيّ.


وقد صدر بيانٌ رسميّ عن "الخارجيّة" الروسية مساء اليوم حول هذا اللقاء الذي استمرَّ ساعة كاملة تخلَّله استعراضٌ شاملٌ للاحداث الخطيرة الدّائرة في غزة وعلى الحدود اللبنانيّة - الاسرائيليّة حيث طلب بو نصّار دعم روسيا وتدخّلها مع الجهات الفاعلة لمنع إسرائيل من التمادي باعتداءاتها على لبنان عموماً ومنطقة الجنوب الحدوديّة خصوصاً.


وقد ردّ بوغدانوف بالتعبير عن قلق موسكو البالغ من التدهور الكبير في الأوضاع وامكان توسُّع النّزاع خصوصاً في ظلّ التوقعات بردّ إيرانيّ قريب على الاعتداءات الاسرائيليّة التي كانت قد طالت القنصليّة الإيرانيّة في دمشق مؤخّراً وراح ضحيتها عدد من كبار الضباط في الحرس الثوري، لافتاً إلى أنّ الجانب الروسيّ يُجري اتصالاتٍ مُكثَّفةً مع الجانب الإسرائيليّ ومع المسؤولين في طهران وعدد من الدول الفاعلة في المنطقة من أجل تفادي التصعيد وانفجار الأوضاع بشكلٍ يُهدّد الامن والاستقرار العالميّ.


كذلك، أعاد بوغدانوف تأكيد موقف بلاده الداعم لاستقرار لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، داعياً إلى ضرورة ضبط النَّفس وعدم الانزلاق إلى تصعيد لا يعرف احد نتائجه.


وحول مسألة تحذير المواطنين الروس من زيارة لبنان، أكّد بوغدانوف أنّ هذا القرار هو إجراءٌ روتينيّ، كان قد صدر مثله في العشرين من تشرين الاول من العام الماضي نتيجة الأوضاع المتفجرة في المنطقة بعد عمليّة السّابع من تشرين الأوّل وان صدوره مجدّداً هو بسبب استمرار تفاقُم الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينيّة وفي جنوب لبنان والعديد من مناطقه نتيجة الاستهداف الإسرائيليّ والتوترات الدائمة.

MISS 3