السلّة الأميركيّة: ثاندر يحسم صدارة المنطقة الغربيّة

02 : 00

شاي مُسجّلاً لأوكلاهوما في سلّة دالاس (أ ف ب)

حسم فينيكس صنز وإنديانا بايسرز المقعدين الأخيرين المؤهلين مباشرة الى «بلاي أوف» الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة في المنطقتين الغربية والشرقية على التوالي، فيما أنهى أوكلاهوما سيتي ثاندر الموسم المنتظم في صدارة الغرب. ودخل الموسم المنتظم يومه الأخير وخمسة فرق ضامنة تأهلها المباشر الى «البلاي أوف» في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، ليبقى بذلك مقعد في كل منهما وكانا في النهاية من نصيب صنز وبايسرز بفوز الأول على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 125-106 والثاني على ضيفه أتلانتا هوكس 157-115.

وسيخوض نيو أورليانز بيليكانز الملحق «بلاي إن» في الغرب بصحبة لوس أنجليس لايكرز وساكرامنتو كينغز وغولدن ستايت ووريورز، فيما انضم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت الى شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس في الشرق من أجل التنافس على بطاقتي الملحق المؤهلتين الى «البلاي أوف». ويتأهل مباشرة الى البلاي أوف أصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، على أن يخوض أصحاب المراكز من 7 الى 10 الملحق.

ويلتقي بيليكانز مع لايكرز لحسم بطاقة المركز السابع في الغرب، فيما يلعب الخاسر بينهما مع الفائز من مواجهة كينغز مع ووريوز.

وسيكون المركز السابع في الشرق للفائز بين سيكسرز وهيت، على أن يتواجه الخاسر بينهما مع الفائز من بولز وهوكس من أجل بطاقة المركز الثامن.

وشاءت الصدف أن تكون المباراة الأخيرة للايكرز في الموسم المنتظم ضد بيليكانز بالذات، وعاد منتصراً من ملعب الأخير 124-108 بفضل ليبرون جيمس، الذي حقق «تريبل دابل» بتسجيله 28 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة و11 متابعة، إضافة الى خمس سرقات (ستيل)، ليمنح فريقه المركز الثامن.

وبقي ثاندر متمسكاً بصدارة الغرب، فيما ذهبت الوصافة لصالح دنفر ناغتس حامل اللقب، بفوز الأول على دالاس مافريكس 135-86، والثاني على ممفيس غريزليز 126-111.

وفاز ايضاً نيويورك نيكس على شيكاغو بولز 120-119 بعد التمديد، وميامي هيت على تورونتو رابتورز 118-103.

MISS 3