"الحزب" يستهدف مواقع عسكريّة إسرائيليّة

21 : 45

أعلن "حزب الله" في بيان، أنّ مقاتليه، شنّوا اليوم الثلثاء، "هجوماً جوّياً بمسيّرات انقضاضيّة على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح".


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرتين مسيّرتين "مسلّحتين" دخلتا من لبنان وانفجرتا بالقرب من بلدة في شمال إسرائيل الثلثاء.

وأوضح الجيش في بيان إن "الحادث قيد المراجعة".

 وبحسب المجلس المحلي للمنطقة، أصيب ثلاثة أشخاص في الانفجار، فيما لم تطلق صفارات إنذار للتحذير من الغارات الجوية عند وقوعها.


وتأتي الحادثة عند الحدود الشمالية بعد يومين من إطلاق إيران أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل في هجوم غير مسبوق. 



وفي بيان سابق اعلن الحزب قصف تجمّع للجنود الإسرائيليين في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية.


وفي بيان آخر، أعلن حزب الله أنه تم استهداف ‏"ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية". كما أشار الى أن مقاتليه "إستهدفوا عند الساعة ‎04:15 من بعد ظهر يوم الثلثاء 16-04-2024 موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية".


وردّاً على غارات الشهابية عين بعال، أعلن الحزب قصف مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ الكاتيوشا، و مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا.



كما استهدف موقع البغدادي بقذائف المدفعية، ومقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة الصاروخية والمدفعية.


MISS 3