بالصور والفيديو: فوضى عارمة في دبي غداة تساقط أمطار قياسيّة

12 : 30

 تشهد دبي فوضى عارمة، الأربعاء، مع استمرار انقطاع طرق رئيسية والطلب من المسافرين عدم الحضور إلى المطار، غداة عاصفة ترافقت مع أمطار بمستوى لم تشهده البلاد منذ 75 عاماً، وأدت إلى مقتل شخص في إمارة رأس الخيمة.



وطلبت الشركة المشغّلة لمطار دبي من المسافرين عدم التوجّه إلى أكثر مطارات العالم ازدحاماً من حيث عدد الركاب الدوليين، إلا في حالات الضرورة القصوى.




وقال المتحدث باسم شركة "مطارات دبي" إنّه "نظراً للظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها دولة الإمارات، ينصح مطار دبي الدولي المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا في حالة الضرورة القصوى".



وأفاد بـ "استمرار تأخير رحلات وتحويل" مسارات أخرى مؤكداً أن الشركة تعمل جاهدةً "لإعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية".



توازياً، أعلنت شركة "طيران الإمارات" على منصّة إكس "تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح 17 نيسان وحتى منتصف الليل، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق".





وأوضحت إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، أنها تواصل إنجاز إجراءات الوافدين إلى دبي وركاب رحلات الترانزيت.



وفي المطار، تشكلت طوابير طويلة في انتظار سيارات أجرة، وتجمّع في كافة أنحائه ركاب كثر نام معظمهم أثناء انتظار مواعيد رحلاتهم المتأخرة.



وفي خضمّ العاصفة الثلثاء، علّق المطار عمليّاته لمدة 25 دقيقة بعد الظهر واضطرّ مساءً إلى تحويل مسارات الطائرات القادمة لحوالى ساعتين قبل أن يستأنف الاستقبال تدريجيًا.








MISS 3