بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألمنيوم الصينيَين ثلاث مرات

16 : 55

يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن زيادة الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم الصينيين ثلاث مرات، مندداً بمنافسة "غير نزيهة" تضر بالعمال الأميركيين، في إشارة جديدة موجهة إلى مجموعة من الناخبين يحتاج إلى تأييدها وسط حملته الانتخابية للفوز بولاية جديدة.


وحمل البيت الأبيض الأربعاء على "سياسات الصين ودعمها لصناعتي الصلب والألمنيوم"، وفق ما جاء في بيان.


ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، دعا بايدن ممثلة التجارة الأميركية إلى "درس زيادة الرسوم الجمركية" المفروضة على قسم من واردات الصلب والألمنيوم الصينية والبالغة حالياً متوسط 7,5 % "ثلاث مرات".


ويزور بايدن الأربعاء بيتسبرغ، المدينة ذات الماضي الصناعي في ولاية بنسلفانيا، في اليوم الثاني من جولة في الولاية التي ستؤدي دوراً أساسياً في الانتخابات الرئاسية.


ويسعى الرئيس الديموقراطي لإقناع الناخبين بأنه أفضل حليف للعمال والنقابات، وسيزور في هذا السياق مقر نقابة عمال صناعات التعدين، بعدما حصل أخيراً على دعمهم إثر تصديه لاستحواذ شركة "نيبون ستيل" اليابانية على مجموعة "يو إس ستيل" الأميركية العملاقة للصلب.


وعند إعلان تأييدها لبايدن، انتقدت النقابة خصمه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب الساعي هو أيضاً للفوز بأصوات الطبقة العمالية ويقدم نفسه على أنه المدافع عن إنعاش الصناعة التحويلية الأميركية، واعداً بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة كبيرة في حال انتخابه.

MISS 3