"أن بي آي": لايكرز إلى "البلاي أوف" وخروج ووريورز

02 : 00

جيمس مُسجّلاً للايكرز أمام نانس جونيور (أ ف ب)

قاد ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس لايكرز إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بفوزه على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 110-106، ضمن منافسات ملحق المنطقة الغربية من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

من جهته، أقصى ساكرامنتو كينغز الذي انهى الموسم المنتظم في المركز العاشر مضيفه غولدن ستايت ووريورز التاسع (بطل الدوري عام 2022) ونجمه ستيفن كوري بفوزه عليه 118-94.

وسجل «الملك» جيمس المتوج بلقب الدوري أربع مرات، 23 نقطة مع 9 متابعات و9 كرات حاسمة، ليخرج لايكرز ثامن المنطقة الغربية في الدوري المنتظم، فائزاً من الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية.

وسيخوض جيمس (39 عاماً) منافسات الـ»بلاي أوف» للمرة الـ17 في 21 عاماً، وسيحصل في الدور الاول على فرصة الثأر من دنفر ناغتس الذي سحق لايكرز في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، في طريقه للفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وتألق في صفوف لايكرز أنتوني ديفيس صاحب 20 نقطة و15 متابعة ودانجيلو راسل الذي سجل 21 نقطة، وأضاف أوستن ريفز 16 نقطة.

وعند الخاسر، فرض زيون وليامسون نفسه نجماً بتسجيله 40 نقطة وقاد عودة بيليكانز الذي كان تأخر بفارق 18 نقطة في الربع الثالث.

وعلى رغم خسارته، سيكون أمام بيليكانز الذي حلّ سابعاً في الدوري المنتظم، فرصة جديدة لخوض الـ»بلاي أوف» عندما يواجه كينغز.

وبرز في صفوف كينغز كيغن موراي بتسجيله 32 نقطة، وساهم دي أرون فوكس بـ24 نقطة والليتواني-الاميركي دومانتاس سابونيس بـ16 نقطة مع 12 متابعة.

في المقابل، تأخر كوري في دخول أجواء اللقاء فلم يسجل سوى 5 نقاط في الشوط الأول، إلا انه رفع مستواه تدريجاً لينهي المباراة مع 22 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

كما لم يكن زميله كلاي تومسون على قدر الآمال اذ فشل في تسجيل اي رمية من 10 محاولات في 32 دقيقة. 

MISS 3