الرياضي الفائز على الحكمة الى نهائي "وصل" بكرة السلة لمنطقة غرب آسيا

23 : 55

تأهل فريق الرياضي الى الدور النهائي من بطولة "وصل" بكرة السلة لمنطقة غرب آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعدما تغلب على ضيفه الحكمة بفارق 21 نقطة، وبنتيجة (86-65) مساء اليوم على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل، وتقدّم عليه (2-1) في سلسلة الدور نصف النهائي.


بهذا الفوز، سيلتقي الرياضي في النهائي فريق غورغان بطل إيران، مع الإشارة الى أنّ السلسلة المُقامة من ثلاث مباريات سيستفيد منها بطل لبنان الذي سيستغلّ عاملَي الأرض والجمهور في مستهلّ السلسلة التي سيستضيفها مجمّع نهاد نوفل، أما الحكمة الخاسر فسيخوض مباراة واحدة على المركز الثالث بمواجهة الشرطة العراقي على ملعب غزير، وهي مهمّة بدورها لأنّ الفائز فيها سيرافق الرياضي وغورغان الى النهائيات.


وفي حين كان المستوى متقارباً بعض الشيء في النصف الأول من المباراة الذي تقدّم فيه الحكمة مع انطلاقها (10-2)، إنهار الأخير بشكل تام في النصف الثاني، بحيث وصل الفارق الى 25 نقطة في الربع الأخير (79-54). 


وكان البوسني ألميدين كيكانوفيتش أفضل مسجّل للفائز برصيد 18 نقطة و6 ريباوندز، وأضاف وائل عرقجي 17 نقطة و8 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة، ثمّ كريم زينون (14 نقطة). وخاض الأسترالي ثون مايكر مباراته الأولى مع فريقه فأحرز 8 نقاط و11 ريباوندز. في المقابل سجّل جوناثان غيبسون 18 نقطة للخاسر، تلاه كلّ من كريم عز الدين وعمر جمال الدين برصيد 10 نقاط لكلّ منهما، مع 11 ريباوندز للثاني محققاً "الدوبل دوبل".


وتوقّفت المباراة قبل نهاية الربع الثاني بخمسين ثانية عندما إنسح فريق الحكمة من الملعب عندما كانت النتيجة تشير الى تقدّم صاحب الأرض (41-31) إثر إشكال بين مشجّعي الرياضي ولاعبي الحكمة على مقعد الإحتياط، قبل أن يعود بعد نحو ربع ساعة لإستكمال اللقاء بعد إنتشار عناصر من القوى الأمنية خلف المقاعد المخصّصة للاعبين الضيوف.

MISS 3