جورج الهاني

سبيد بول شكّا يستردّ لقب بطولة لبنان بالكرة الطائرة

19 نيسان 2024

02 : 00

من حفل تتويج فريق سبيد بول

أحرز فريق سبيد بول شكّا لقب بطولة لبنان بالكرة الطائرة للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه الشباب البترون بثلاث مجموعات متتالية (25-23)(25-22)(25-17) في قاعة نادي حامات أمس أمام جمهور غفير، وتقدّم عليه (3-0) في السلسلة النهائية.

وعلى رغم هذه النتيجة، كان الفريق الضيف خصماً قوياً، وقد جارى منافسه مجاراة الندّ للندّ، خصوصاً في المجموعتَين الأوليَين حيث كان المستوى متقارباً جداً بين الطرفين، وقد تمكن «الشباب» من التقدّم أكثر من مرّة بفارق شبه مريح، قبل أن يعود ويفقد الصدارة بشكل مستغرب. وكان الثلاثي الفنزويلي رونالد فايولا وكريستيان عسّاف وشفيق صليبا الأفضل والأخطر في صفوف سبيد بول، فيما لم يقدّم أجنبيّ البترون الجديد الروسي الكسندر بوبلييف المطلوب منه للمرة الثانية وإكتفى ببعض اللمحات الجميلة، في حين كان عمر أبي كرم وطارق بيضا الأكثر نشاطاً وفاعلية من بين زملائهم.

قاد اللقاء الحكم الدولي بسام الجميّل وعاونه الدولي الياس وهبه.

وبعد نهاية المباراة، جرت مراسم التتويج على أرض الملعب، حيث وزّع رئيس الإتحاد اللبناني للعبة وليد القاصوف وعضو الإتحاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد النخل، وعدد من الأعضاء كأسَي المركزَين الأول والثاني والميداليات الذهبية والفضّية على بطل لبنان الجديد ووصيفه.

وفي حديث مقتضب مع القاصوف بعد مراسم التتويج، قال لصحيفتنا: «أثبت الإتحاد حياده وشفافيته وكفاءته في إيصال البطولة الى شاطئ الأمان، ونحن أكدنا أكثر من مرّة أننا لن نسمح بتكرار الإشكال الذي حصل في نهائي الموسم الفائت، وبضرورة تتويج البطل على أرض الملعب». وأعلن القاصوف عن إرتياحه التام ورضاه على كلّ مجريات البطولة، معرباً عن ثقته الكاملة بجميع حكام اللعبة، مشيداً بأدائهم ونزاهتهم ومساهمتهم الكبيرة في الوصول الى الخاتمة السعيدة لهذا الموسم.

MISS 3