برلين مستاءة من تسريبات عن خلاف بين وزيرة خارجيّتها ونتنياهو

22 : 33

أعلنت ألمانيا اليوم الجمعة أنها اشتكت إلى طاقم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في أعقاب تسريب ما وصفته بتقرير "مشوه" إلى الصحافة عن خلاف بين وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ونتنياهو.


وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية وكذلك صحيفة "بيلد" الألمانيّة واسعة الانتشار عن مشادّة كلامية بين نتنياهو وبيربوك خلال زيارة الوزيرة الألمانيّة لإسرائيل هذا الأسبوع.


ورداً على سؤال عن التقرير بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في جزيرة كابري الإيطاليّة، قالت بيربوك: "نحن لا ننشر مناقشات سرية".


أضافت: "السّفير الألماني كان على اتصال بطاقم رئيس الوزراء وأوضح وجهة نظرنا حيال نشر مثل هذه التقارير المشوّهة".


وتابعت: "تمّ الإعراب لنا عن الأسف بخصوص النشر الذي لم يتضح مصدره".


ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، تمّ عرض لقطات مصوّرة على بيربوك لأسواق بها إمدادات وفيرة من الموادّ الغذائيّة في قطاع غزّة، بالإضافة إلى صور للشواطئ في المنطقة الساحليّة حيث كان الفلسطينيون يسبحون.


وردّت بيربوك بانتقاد نتنياهو بشأن الأزمة الإنسانية في غزة، قائلةً إنّ الصور لا تعكس الوضع الحقيقي هناك، ما أثار رد رئيس الوزراء الذي قال إن إسرائيل "ليست مثل النازيين" الذين يفبركون الواقع.


وقال سفير ألمانيا لدى إسرائيل ستيفن زيبرت عبر منصّة "اكس" إنّ "نقاطا رئيسيّة" في تقارير وسائل الإعلام "خاطئة ومضللة"، لكنّه لم يحددها.

MISS 3