الحكمة للتأهّل إلى المربّع الذهبي... وعقوبات على الرياضي

02 : 00

يتطلع فريق الحكمة الى وضع خسارته أمام الرياضي بيروت مساء الأربعاء الماضي ضمن بطولة «وصل» لأندية غرب آسيا على ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل خلفه ومصالحة جمهوره الكبير، من خلال السعي للتأهّل الى دور المربّع الذهبي من بطولة لبنان للعبة، عندما يحلّ عند الخامسة إلا ربعاً من عصر اليوم ضيفاً على فريق أنترانيك على ملعبه في سنتر ديمرجيان في النقاش في مواجهتهما الثانية في دور «الفاينال 8»، علماً أنّ «الأخضر» متقدّم (1-0) من أصل ثلاث مباريات ممكنة في هذا الدور، وهذا يعني أنّه في حال فوزه اليوم سيحجز مكانه في الدور نصف النهائي، أما في حال فوز أنترانيك فستقام مباراة ثالثة وفاصلة بين الفريقَين على ملعب غزير يُحدّد موعدها لاحقاً. وكان الحكمة تغلب في المباراة الاولى في غزير (114-79).

وسيكون على مدرّب الحكمة جاد الحاج إختيار ثلاثة من أجانبه الأربعة جوناثان غيبسون وكلاي أنطوني ايرلي ونيكولاس راكوسيفيتش ودينغ أكوث لخوض هذه المباراة.

عقوباتٌ على الرياضي

على صعيد آخر، فرض الإتحاد الدولي لكرة السلة «الفيبا» أمس عقوبات على النادي الرياضي بسبب إعتداء بعض مشجّعيه على لاعبي الحكمة المتواجدين على مقاعد الإحتياط خلال مباراة الفريقين الأربعاء في بطولة «وصل». وتضمّنت العقوبات غرامة مالية بقيمة 50 ألف فرنك سويسري أو ما يعادلها بالدولار الأميركي، منع «ألتراس» الرياضي من حضور مباريات فريقه في بطولة غرب آسيا وكافة البطولات القارية إضافة الى مباريات بطولة لبنان لسنة واحدة، إيقاف مشجّع الرياضي علي باقي لمدّة ٥ سنوات بما فيها البطولات المحلية، ايقاف مشجّع الرياضي أوسكار الجبّار لمدّة سنتين بما فيها البطولات المحلية. وحذر «الفيبا» من أنه في حال تكرّرت هذه الحوادث في المستقبل، ستُفرض عقوبات أكثر قساوة وصرامة بحقّ المرتكبين.

MISS 3