بالفيديو: عشرات القتلى بحادث غرق في بانغي

08 : 21

قضى 58 شخصاً على الأقلّ واعتُبر آخرون في عداد المفقودين الجمعة إثر غرق عبّارة مكتظّة في بحيرة مبوكو في بانغي، كانت تقلّهم لحضور مراسم جنازة، وفق أحدث حصيلة وردت السبت.

وقال المدير العام للحماية المدنيّة توماس ديماس الذي وصلت فرقه إلى المكان بعد نحو أربعين دقيقة من الحادث لإذاعة محلّية: "تمكنّا من انتشال 58 جثّة. نجهل عدد الأشخاص الذين لا يزالون تحت الماء".


ولم تُعلّق الحكومة السبت على الحصيلة التي أوردتها الحماية المدنيّة.


وفي كلمة سُجّلت الجمعة وبثّتها الإذاعة العامّة السبت، أفاد المتحدّث باسم الحكومة ماكسيم بالالو بأنّ "الحصيلة الأوليّة بلغت ما لا يقلّ عن 30 شخصاً بين قتيل ومفقود والعديد من الجرحى".



أضاف: "الحكومة تقدّم تعازيها الحارّة إلى عائلات الضحايا"، معلناً فتح تحقيق "لتحديد أسباب هذه المأساة وكذلك المسؤوليّات" وإنشاء "نظام دعم استثنائي لعائلات الضحايا"، من دون مزيد من التفاصيل.


وأفاد شهود بأنّ العبّارة كانت تقلّ أكثر من 300 شخص، الأمر الذي يفوق طاقتها إلى حدّ كبير، وكانت متّجهة إلى ماكولو، البلدة الواقعة على بُعد 45 كيلومتراً من بانغي، لحضور مراسم جنازة مسؤول محلّي.


وقال الشاهد موريس كابينيا الذي شارك في سحب أوّل الضحايا، وبينهم شقيقته، بمساعدة صيّادين قبل وصول المُسعفين، إنّ العبّارة انقلبت بُعيد إبحارها.


وكانت عائلات لا تزال السبت قرب البحيرة بحثا عن أقارب لها لا يزالون مفقودين.


ولم تتوفر حتّى الآن حصيلة نهائيّة لعدد الضحايا. 

MISS 3