أيوب: إرادة أهالي جزين بالصمود أقوى من كل الحروب

12 : 39

ثمنت عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب صمود أهالي منطقة جزين بشكل عام وبلدة سنيا بشكل خاص بالرغم من كل التحديات التي تواجههم. وأكدت أهمية مساعدة الأهالي لكي يثبتوا في أرضهم وحمايتهم والمحافظة على أمنهم وأمانهم ودعمهم لتجاوز هذه المحنة في ظل الحرب الدائرة في الجنوب والتي تطاول القرى الجزينية.



كلام أيوب جاء خلال لقاء شكر لجهودها ومساعيها لتأمين التمويل اللازم لمشروع اعادة بناء جدار الدعم الذي انهار منذ اكثر من سنتين بسبب السيول وغزارة الأمطار وادى إلى انخفاض مستوى الطريق على المدخل الأساسي للبلدة بحيث هدد السلامة العامة وحياة المواطنين اضافة إلى تمويل توسيع الطريق عند كوع الصليب وتعبيدها.




وتوجهت إلى الأهالي بالقول: "وأنا أنظر إلى كل فرد منكم أرى في وجهه إرادة الحياة والبقاء والصمود التي تبقى أقوى من كل المدافع والحروب التي تهدد مناطقنا الجنوبية وأطراف منطقة جزين. وهذا الصمود هو أفضل رسالة نؤكد من خلالها للجميع أن الأرض هي أرضنا ولن نتركها وسنبقى فيها وسننتصر على كل الأزمات والتحديات".


اقيم اللقاء في صالون كنيسة سيدة النجاة في بلدة سنيا - قضاء جزين وبدعوة من بلديتها ولجنة الوقف والشبيبة وفي حضور رئيس البلدية بيار بطرس وعدد من الاعضاء كاهن الرعية الاب جورج عواد، منسق منطقة جزين في القوات اللبنانية جان كلود نجم، اعضاء لجنة الوقف وشبيبة سنيا وعدد من الأهالي.



بدأ اللقاء بكلمة لرئيس البلدية شكر فيها جهودها ومساعيها لتأمين التمويل اللازم لهذه الأعمال لتنفيذ المشروع بعد فشل مراجعاتنا لدى وزارة الأشغال على مدى أكثر من سنتين".



ثم عرض لمراحل وكيفية تنفيذ الأشغال المطلوبة شاكرا لها "حضورها الدائم والمميز في كل نشاط أو مشروع أو احتفال فلا تغيب عن أي لقاء معنا فكل الشكر لها لوجودها بجانب اهالي البلدة وتعاونها المتواصل في الماضي والحاضر والمستقبل في سبيل المصلحة العامة".


وأعلن عن مشروع جديد لبلدة سنيا المعروفة بقطاعها الزراعي الذي نعمل نحن والنائبة أيوب على دعمه من خلال تسويق الإنتاج وتوفير أسواق تصريف لمنتوحات المواطنين.


كما كانت كلمة لكاهن رعية سنيا الذي رحب بأيوب في البلدة منوها بعملها النيابي والتشريعي وطلب منها المساعدة لتأمين التمويل لمشروع بناء الكنيسة.


كما عرض باسم الوقف وشبيبة سنيا لمشروع تاهيل صالون الكنيسة الذي اصبح حاجة ضرورية عندما تسمح الظروف بانهاء أعمال تأهيل الكنيسة.




وألقى المنسق جان كلود نجم كلمة شدد فيها على دور "القوات اللبنانية" في الوقوف بجانب الأهالي في الجنوب وفي جزين لمواكبة معاناتهم اليومية وتأمين استمرارية العيش في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها المنطقة.


وفي الختام شكرت لأهالي بلدة سنيا لفتتهم مؤكدة العمل على دعمهم ومساعدتهم للصمود في أرضهم بكرامة.


وسبق اللقاء جولة تفقدية لأيوب مع رئيس البلدية وعدد من اعضائها ومنسق منطقة جزين وحشد من الاهالي على الاعمال المنفذة بإشراف البلدية.

MISS 3