جائزة الصين: مشاركة أولى وفوز أوّل لفيرشتابن

02 : 00

فيرشتابن مجتازاً خط النهاية (أ ف ب)

واصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن سيطرته على بطولة العالم للفورمولا واحد بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى، العائد إلى الروزنامة بعد غياب 5 أعوام بسبب تداعيات فيروس كورونا، على حلبة شنغهاي وابتعد في صدارة الترتيب.

وأحكم فيرشتابن، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، الذي انطلق من المركز الاول قبضته على السباق الذي شكّل الجولة الخامسة من الفئة الأولى واقيم للمرة الاولى منذ العام 2019 من دون أي منافسة تذكر، مدوّناً اسمه في سجل الفائزين للمرة الاولى في مسيرته في اول مشاركة له.

وأنهى فيرشتابن، الذي حقق فوزه الرابع هذا الموسم والـ58 في مسيرته، السباق الذي شهد تدخل سيارة الامان مرتين، امام البريطاني لاندو نوريس (ماكلارن) وزميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز.

وحُرم الهولندي الذي كان احرز لقب السباق السريع (سبرينت) السبت، من الحصول على النقاط كاملة في عطلة نهاية الأسبوع، بعدما نجح الاسباني فرناندو الونسو (أستون مارتن) في حصد نقطة أسرع لفة، علماً انه أنهى السباق في المركز السابع.

ورفع فيرشتابن رصيده في صدارة الترتيب إلى 110 نقاط، متقدماً بفارق 25 نقطة عن بيريز وبفارق 34 نقطة عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الذي حلّ رابعاً.

كما ابتعد ريد بول حامل اللقب في صدارة ترتيب الصانعين رافعاً رصيده إلى 195 نقطة، بفارق 44 نقطة عن وصيفه فيراري و99 نقطة عن ماكلارن في المركز الثالث.

وحلّ سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز خامساً امام البريطاني جورج راسل (مرسيدس) وألونسو والاسترالي أوسكار بياستري (ماكلارن).وحلّ سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، الذي حظي بترحيب كبير من الجماهير المحلية تاسعاً بعدما انطلق من المركز الـ18.

ويحمل هاميلتون الرقم القياسي لأكثر عدد من الانتصارات في شنغهاي (6).

MISS 3