جولة تفقدية لجهاز تفعيل المرأة - "القوات" في سجن النزيلات

10 : 22

زارت رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة الإعلامية سينتيا الاسمر يرافقها عدد من المسؤولين والرفيقات في حزب القوات اللبنانية، سجن النزيلات في بعبدا.


واتت هذه الزيارة في سياق المتابعة لعمل ورؤية جهاز تفعيل دور المرأة في حزب القوات اللبنانية في الميادين المتعددة الانسانية، العائلية، والاجتماعية وتحديداً هي استكمالاً لمشروع قانون اعطاء المرأة الام السجينة حق مشاهدة اطفالها ومجالستهم، بحيث كانت مناسبة لتأكيد ان حزب القوات اللبنانية قيادةً وقاعدة من صلب اهتماماتهم الانسان والمجتمع.




وتخلل الزيارة تقديم حاجيات متنوعة للنزيلات من مستلزمات شخصيّة، اقمشة وغيرها من المواد الخام المستخدمة في الاشغال الحرفية، كما اجرى الوفد المرافق سلسلة من المداخلات، مع تقديم المشورة للنزيلات كلا حسب اختصاصه، اضافة لشرح مفصّل من الاسمر الى ما آلت اليه الامور منذ زيارتها العام المنصرم لسجون النزيلات ومعاينتها للواقع الذي دفعها بعزم الى تجسيد فكرتها بمشروع قانون واقترحت الفكرة على المعنيين الحزبيين الذين ابدوا كل الترحيب والدعم على كافة الصعد وقدّ قدّم ووقّع الاقتراح في 8 اذار 2023 بمناسبة يوم المرأة العالمي.


وحالياً يواكب العمل التشريعي من قبل اعضاء تكتل الجمهورية القوية في اللجان النيابية.


من جهةٍ اخرى، فنّدت الاسمر مسار العمل مع الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية لتأمين الدعم المالي للمشروع الذي سيكون الاول من نوعه في المنطقة، من حيث البعد الاجتماعي والحقوقي وهذا ما يساعد ويساهم في توفير الدعم له لبعده الشامل والعام.




وختمت الاسمر بكلمة مقتضبة، بحيث ذكرت فيها ان كما دائماً وفي كافة الميادين يعمل حزب القوات اللبنانية نحو تحصين الوطن، ويسعى الى العدالة والمواطنة الفعالة ومساره دائماً نحو المستقبل المزهر، و هذا المسار واضح للجميع من خلال عمل الرفاق في المجالات كافة، فنحن ام الصبي.

وختمت: "نحن قيادةً وقاعدة حيث لا يجرؤ الاخرون".

MISS 3