مستشفى أوتيل ديو يواصل توقيع إتفاقات تعاون دولية لتحسين خدمات الرعاية الصحية في لبنان

09 : 31

تواصل إدارة مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي توقيع اتفاقات تعاون مع مؤسسات صحية عالمية لتحسين خدمات الرعاية الصحية في لبنان، وفي هذا الإطار تمّ توقيع إتفاق تعاون مع شركة Roche Liban SARL لتعزيز الشراكة القائمة بين بينهما ولإنشاء إطار متين للمبادرات المشتركة، مما يزيد من فعالية هذا التحالف الديناميكي.


ومن خلال مذكرة التفاهم هذه، سيتم التعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك الإبتكار والبحث والتعليم الطبي المستمر.


وقّع مذكرة التفاهم كل من البروفسور سليم دكاش اليسوعي، رئيس جامعة القديس يوسف، والسيد نسيب نصر، المدير العام لشبكة مستشفيات Hôtel-Dieu de France HDF-USJ، والدكتورة كارول حسون، المدير العام لشركة روش للأدوية المشرق العربي بمساهمة من فريق شركة روش لبنان.

وألقى نصر كلمة ترحيبية في المناسبة جاء فيها: "يسعدني أن أرى مؤسستين كبيرتين، وهما HDF مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي وروش، تتعاونان لصالح المرضى، ولتعزيز البحوث الطبية وتطوير الطب. سيعزّز هذا التعاون علاقاتنا الحالية ويسمح لنا بتوسيع شراكتنا. نحن واثقون من أن هذا التحالف سيفيد جميع أصحاب المصلحة المشاركين في مجال الرعاية الصحية، ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق أهدافنا المشتركة".

من جانبه، أعرب دكاش عن اعتزازه العميق بإرساء هذه الشراكة، قائلاً: "إن توقيع اتفاقية التعاون بين شركة روش ومستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي له أهمية كبيرة". وعلى الرغم من سنوات الأزمة، فإن هذا الإتفاق يعزّز ثقتنا في قدرتنا على العمل معا والتقدم. نحن فخورون بهذا التحالف مع شركة روش للتعاون في مجالات الإبتكار والبحث العلمي والتعليم الطبي ودعم المرضى والسياحة الطبية والرقمنة والتقنيات الجديدة. ستساعد هذه الشراكة على تحسين الرعاية الصحية في ضواحي بيروت والمناطق النائية".

واختتم كلمته بالإعراب عن عميق امتنانه للثقة التي حظي بها، مع اقتراح نهج جماعي تجاه المبادرات والأنشطة الناجحة.


وفقاً لحسون، فإن نظام الرعاية الصحية اللبناني يمرّ بنقطة تحوّل. فهو يواجه تحديات غير مسبوقة، ويتفاعل مع تكامل لا مثيل له بين المعرفة الطبية والعلمية والتكنولوجيا وعلوم البيانات، مما يحدث ثورة في تشخيص الأمراض وعلاجها.


وأضافت الدكتورة حسون: "باعتبارنا صناعة دوائية، من المهم جداً بالنسبة لنا أن نتعاون مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين في نظام الرعاية الصحية لتسخير إمكانات الإبتكار والتكنولوجيا. ويكمن التركيز الأساسي لشركة روش في مجال الرعاية الصحية على الإبتكار والإكتشاف والتطوير من الأدوية ووسائل التشخيص القادرة على تحسين حياة المرضى بشكل كبير ودعم الصحة العامة".



وشددت على أن الإبتكار العلمي والشراكات عبر الصناعات أمر حيوي لقطاعي الصحة العام والخاص، واختتمت حديثها بالقول إن مستقبل النظم الصحية التي نعتمد عليها جميعا هو مسؤولية مشتركة.

MISS 3