سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر"

20 : 32

AFP

تعهّد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والمستشار الألماني أولاف شولتس الأربعاء، دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا "طالما استغرق الأمر"، رغم أنّ المستشار الألماني شدّد على رفضه تسليم صواريخ توروس بعيدة المدى إلى كييف.


وبعد زيارة إلى بولندا الثلثاء حيث تعهّد بأموال إضافية لكييف، حل رئيس الوزراء البريطاني في العاصمة الألمانية في أول زيارة له منذ أن أصبح رئيساً للوزراء قبل 18 شهراً.


وقال سوناك للصحافة: "نحن متّحدون في رغبتنا في دعم أوكرانيا مهما استغرق الأمر"، مضيفاً أنّ الحرب التي يخوضها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجب أن "تنتهي بالفشل".


أضاف خلال مؤتمر صحافي مع شولتس في المستشارية الألمانية "نحن ندافع عن القيم المهمّة للغاية بالنسبة إلينا".


قام سوناك برحلته التي تستغرق يومين إلى أوروبا بهدف تسليط الضوء مجدّداً على الحرب في أوكرانيا، بعدما طغت الحرب التي تشنّها إسرائيل ضدّ حركة حماس في قطاع غزة على معظم الأحداث العالمية.


وفي العاصمة البولندية وارسو، تعهّد الثلثاء زيادة الإنفاق الدفاعي البريطاني تدريجاً إلى 2,5 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي بحلول العام 2030.


كما تعهّد بتقديم مبلغ إضافي قدره 500 مليون جنيه استرليني (617 مليون دولار) إلى أوكرانيا، ممّا يرفع المبلغ الذي قدّمته المملكة المتحدة إلى أوكرانيا إلى 12 مليار جنيه استرليني.

MISS 3