"بلاي أوف الشرقيّة": ميامي يُسقِط بوسطن ويُعادله 1-1

02 : 00

تايتوم محاولاً التسجيل لبوسطن أمام خاكيس (أ ف ب)

صعق ميامي هيت مضيفه بوسطن سلتيكس بمجموعة من الرميات الثلاثية وتغلّب على متصدّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم 111-101 معادلاً سلسلته 1-1 من اصل 7 مباريات ممكنة، في الدور الأول من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة

وقدّم ميامي أداءً قتالياً على رغم غياب نجمه جيمي باتلر المصاب، لمعادلة السلسلة قبل مباراتين على أرضه في فلوريدا.

وسجّل تايلر هيرو 24 نقطة و14 تمريرة حاسمة في المباراة التي شهدت تسجيل جميع اللاعبين الأساسيين الخمسة، عشر نقاط أو أكثر، فساعده بام أديبايو وكايليب مارتن (21 نقطة لكل منهما)، والمكسيكي خايمي خاكيس جونيور (14 نقطة) والصربي نيكولا يوفيتش (11 نقطة).

لكن مفتاح الفوز لميامي كان من الرميات الثلاثية، إذ سجّل الفريق 23 رمية من أصل 43 مقارنة مع 12 مسجّلة من أصل 32 لأصحاب الأرض، فسجّل هيرو 6 رميات وأضاف مارتن 5.

ويُعدّ فوز ميامي مفاجئاً خصوصاً أنه كان خسر بفارق 20 نقطة في المباراة الأولى الأحد الماضي. ويسعى ميامي إلى تكرار النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الماضي بعدما تأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر الملحق.

وأقرّ جايسون تايتوم نجم سلتيكس الذي سجّل 28 نقطة كثاني أفضل مسجّلي فريقه بعد جايلن براون (33 نقطة)، أن فريقه توقّع ردّة فعل بعد الفوز الكبير في المباراة الأولى.

وقال تايتوم: «علمنا أن المباراة لن تكون سهلة. هناك تاريخ طويل بين هذه الناديين، خصوصاً في الآونة الأخيرة».

وفي المنطقة الغربية، حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني على التوالي واكتسح ضيفه نيو اورليانز بيليكانز 124-92 ليتقدّم 2-صفر في السلسلة.

وتألّق الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر بتسجيله 33 نقطة، وأضاف شيت هولمغرن 26 نقطة وجايلن وليامس 21 نقطة.

من جانب الضيوف، كان الليتواني يوناس فالانتشيوناس الأفضل بـ19 نقطة، وأضاف كل من براندون إنغرام وهيرب جونز 18 نقطة. 

MISS 3