"مباراة العلوم 2024"... مهرجان الإبداع ينطلق

02 : 00

إنطلقت الفعاليات السنوية الحادية والعشرون من «مباراة العلوم 2024» في الجامعة اللبنانية برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وبحضور ومشاركة رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب وأعضاء الهيئة، وعميد كلية العلوم الدكتور علي كنج ممثلاً لرئيس الجامعة اللبنانية. ويتنافس في هذه المباراة أكثر من 600 طالب وأستاذ مشرف من 90 ثانوية ومدرسة من مختلف أنحاء لبنان، عبر تقديم 130 مشروعاً واختراعاً وبحثاً ابتكارياً في مجالات الروبوت، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصحة وعلوم الحياة، البيئة والموارد الطبيعية، علوم الفيزياء والفلك، والعلوم الكيميائية.

وتميّزت هذه الدورة من المباراة بتزامنها مع الاحتفال باليوم العالمي للابتكار واليوم العالمي للملكية الفكرية، ما أضفى على الحدث بعداً ثقافياً ومعنويّاً مهمّاً.

وتخلّلت الافتتاح جولة رسمية على أجنحة المعرض، حيث اطّلع الحاضرون على المشاريع المشاركة واستمعوا إلى شروحات من الطلاب المبدعين. حيث يشارك بعملية التحكيم عشرات الخبراء والأساتذة الجامعيين.

وتُختتم فعاليات «مباراة العلوم 2024» يوم السبت 27 نيسان، حيث سيُقام الحفل الختامي في قصر المؤتمرات في مدينة رفيق الحريري الجامعية، ليتمّ خلاله الإعلان عن نتائج المباراة وتوزيع الجوائز على الفائزين.

MISS 3