مايز عبيد

حريق في دار رعاية في عكار

27 نيسان 2024

02 : 00

إستفاق نزلاء دار الأيتام في بلدة برج العرب- عكار فجر أمس على حريقٍ شبّ في مركزهم، حيث سُمعت أصوات قوية، وأبرزها صوت انفجار الزجاج.


وفي رواية لما حصل، قال الطفل خالد من عكار العتيقة: "استفقنا عند الخامسة والنصف فجراً على أصوات قوية ناتجة عن انفجار الزجاح، فإذا بالحريق يلتهم إحدى الغرف في أحد الطوابق العلوية. حاولنا إيقاظ أمي - (هي من المعنيات بشؤون الدار ونزلائه) وسارعنا إلى الطابق الأعلى لإنقاذ زميلتنا وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة، وكانت تنام في تلك الغرفة". والسيدة كانت تتواجد مع الأطفال وهم نيام في الدار. وبحسب المعلومات، فقد نتج عن الحريق إصابة طفلين من التبانة بجروح طفيفة، نقلا إلى مستشفى عبدالله الراسي- حلبا الحكومي، بمؤازرة الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.


القوى الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث، وأوضح رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم لـ"نداء الوطن" خلال تفقّده المركز إنّ الحريق ناجمٌ عن احتكاكٍ كهربائي، والأرجح أنه حصل لدى الفصل بين نظامي الطاقة الشمسية والتيار الكهربائي ". وشكر لعناصر الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني جهودهم السريعة لإنقاذ النزلاء، وطالب الدولة ووزارة الشؤون الإجتماعية بدعم هذه المؤسسات، "فهي تأوي أيتاماً وفقراء، وأوضاعها الآن كأوضاع البلديات، صعبة جداً، وتحتاج إلى دعمٍ لكي تستمرّ في مهامها".


يشار إلى أن المركز الذي ترأسه السيدة منى الأيّا من طرابلس، تابع لجمعية "المحبة" - الخيرية، ويقع في بلدة برج العرب من سنوات عدّة، ويضم أكثر من 70 يتيماً ويتيمة من طرابلس وعكار.            

MISS 3