الدكاش من كفردبيان: لتنظيم الوجود السوري و"مستعدّون للتعاون"

10 : 55

زار عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب شوقي الدكاش، بلدة كفردبيان والتقى رئيس بلديتها بسام سلامة وأعضاء المجلس البلدي، بمشاركة منسق القوات في كسروان نهرا البعيني وعددٍ من المسؤولين الحزبيين.



تناول اللقاء التحدّيات التي تواجهها البلدة والبلدية، خصوصاً الوجود السوري وما يشكّله من أعباء.




ودعا الدكاش إلى تنظيمه وضبطه في البلدة واضعاً نفسه وشباب القوات بتصرّف البلدية، وقال: "نحن مستعدّون للتعاون تحت سقف القانون والتقيّد بما تطلبه البلدية منّا وتسمح به مساهمة في الحماية الاجتماعية والاقتصادية لبلداتنا".



اضاف: "كلّف النزوح السوري إلى لبنان أكثر من 8 مليار دولار وسُجّلت نحو 400 ألف ولادة، ممّا يشكّل خطراً ديموغرافياً حقيقياً"، وقال: "نحن نرحّب بكلّ العمالة الشرعية وهذا ليس بالأمر الجديد، أمّا الحضور غير الشرعي الذي يستهلك المدارس والكهرباء والماء والبنى التحتية، والذي يسبّب المشاكل والعبء الاقتصادي والديموغرافي فيجب معالجته".


وكشف الدكاش أنّه زار رئيس اتحاد بلديات كسروان - الفتوح جوان حبيش، مجدّداً التأكيد على وقوف القوات إلى جانب الاتحاد والبلديات لمعالجة ملف الوجود السوري الضاغط. وقد أكد حبيش العمل والتنسيق مع بلديات المنطقة لتنظيم هذه العمالة.



كما عبّر الدكاش عن دعم البلدية في كلّ ما يحافظ على آثار البلدة وتراثها ويحميها من التعدّيات، لاسيما جسر الحجر الطبيعي فيها.



وقد شكر رئيس البلدية سلامة، النائب الدكاش على مبادرته، واكد عمل البلدية المتواصل لضبط الوجود السوري وتنظيمه في كفردبيان، مشيراً إلى لقاء موسّع سيعقد قريباً للبحث في كيفية الحفاظ على الجسر الطبيعي.

MISS 3