بالفيديو: في عكار... انتشار مسلّح ورصاص طائش وإصابات!

14 : 19

وثقت مقاطع فيديو انتشاراً مسلّحاً في ببنين بعكار، وذلك خلال تشييع عنصرَي "الجماعة الاسلامية" مصعب سعيد خلف وبلال محمد خلف اللذين قضيا بغارة اسرائيلية استهدفت سيارتهما على طريق ميدون في البقاع الغربي.


واسقبلت طرابلس موكب التشييع في ساحة النور، قبل أن يكمل طريقه الى مسقط رأسيهما ببنين. وعلى رغم النداءات التي وُجّهت من قبل عائلة خلف وبلدية ببنين ومخاتيرها وفعالياتها، شهدت ساحة البلدة إطلاق نار كثيفاً خلال استقبال الموكب.



وأصيبت سيدة في ببنين بالرصاص الطائش بيدها، وطفل في رأسه، كما انقطع أحد أسلاك الكهرباء، وسط مناشدات من قبل الاهالي والفعاليات لوقف إطلاق النار، في حين دعا محافظ "الجماعة الإسلامية" في عكار الشيخ سعيد خلف، والد مصعب خلف، من مسجد الحبيب المصطفى وسط البلدة، لوقف إطلاق النار في الهواء.



وقد شدّد رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان علي أبو ياسين، خلال مراسم التشييع على أنّ "الجماعة حريصة كلّ الحرص على أمن الوطن وسلامته واستقراره".


 

من جهتها، نوّهت الجماعة الاسلامية في بيان بـ"وفاء محافظة عكار وبلدة ببنين والشمال لقضايا الوطن والأمة وانخراطها في التعبير عن الوحدة الوطنية التي تجلّت بالدماء الطاهرة للشهيدين مصعب وبلال خلف، التي روت أرض البقاع الغربي دفاعاً عن أهل الجنوب ونصرة لأهل فلسطين".



وإذ شكرت الجماعة الإسلامية "أهلنا في عكار والشمال على وفائهم ومشاركتهم في تشييع القائدين خلف"، أسفت "للمظاهر المسلّحة وإطلاق الرصاص الذي رافق انتقال جثماني الشهيدين من طرابلس إلى ببنين وخلال التشييع، ونعتبر أنّه خارج عن أخلاق أهلنا وطبيعتهم"، مؤكدة "حرصها على استقرار الوطن وأمن المواطن".


وقالت إنّ "أيّ رصاصة تُطلق بغير اتجاه العدو الإسرائيلي هي في المكان الخطأ، وأيّ مشهد يثير الذعر والخوف بين اللبنانيين غير مقبول، والجميع مدعو لبذل جهده في حماية وإعمار وبناء الوطن ومؤسساته".






MISS 3