الأبيض إجتمع مع الهيئة التأسيسيّة لموظفي المستشفيات الحكوميّة: العاملون المتفانون يستحقّون الثناء والدعم

18 : 21

عقدت الهيئة التأسيسية لموظفي المستشفيات الحكومية اجتماعا مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض، حضره مستشاره سهيل ريا وغالبية أعضاء الهيئة التأسيسيّة الممثلين عن المستشفيات.


استهل الاجتماع الوزير الابيض مثنياً على "جهود جميع العاملين في هذه المستشفيات الذين عملوا ولا يزالون يعملون بتفانٍ وفي أصعب الظروف من أجل خدمة مجتمعهم وناسهم".


وأكّد الأبيض "إيمانه واهتمامه الكبير في القطاع الصحيّ الرسميّ ووقوفه إلى جانب المستشفيات الحكوميّة حيث تجلّى ذلك من خلال رفع سقوفها المالية وإعطائها بعض الامتيازات لكي تتمكّن من النهوض والتطور لخدمة جميع المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة، وتكون مؤهلة لدفع المستحقّات المالية للعاملين لديها".


وبعد المناقشة والتداول في كل الأمور والمشاكل التي تعترض العاملين في المستشفيات، تمّ التأكيد على الآتي:


"1- بخصوص مرسوم الإنتاجية والمثابرة، أكد وزير الصحة العامّة أنّه طلب من إدارات المستشفيات تزويد الوزارة بالمبالغ المطلوبة لتنفيذ هذا المرسوم عن فترة أربعة أشهر، بالإضافة إلى المفعول الرجعيّ، مضيفاً أنّه سيبذلُ الجهود المطلوبة مع الجهات المعنيّة لتسريع تحصيل هذه المبالغ.


2- بخصوص طبابة الموظفين والذين هم على عاتقهم ( زوج - زوجة - ابناء)، أكّد الوزير الأبيض أنّه سوف يُصدر تعميماً يقضي بتحمّل الوزارة فرق تسعيرة الضمان الاجتماعي، وفق آليّة محدّدة يتمّ إعلام إدارات المستشفيات بتفاصيلها، على أن يكون الاستشفاء حصراً ضمن المستشفيات الحكوميّة.

ما عدا بعض الأعمال غير المتوفرة ضمن هذه المستشفيات.


3- بخصوص المنح المدرسيّة، أكّد الوزير الأبيض أنّ الوزارة ليست لديها الامكانات الماديّة حاليّاً، وأنّ هذا الأمر من المفترض أن يكون على نفقة المستشفيات، ضمن القوانين مرعية الإجراء .


4- طرح بعض الزّملاء موضوع الحضور من أجل تطبيق مرسوم المثابرة وسوء الفهم الحاصل مع بعض الإدارات وخاصّة في ما يتعلّق بالمناوبات (12 ساعة). وأكّد الوزير الأبيض أنّ القانون واضحٌ ويجب العودة في هذا الخصوص إلى تعميم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الّذي حدد بموجبه كل هذه التفاصيل".


MISS 3