شكري في بيروت اليوم ورسالة من الراعي للسيسي

02 : 00

يصل وزير الخارجية المصري سامح شكري ظهر اليوم إلى بيروت، وتشمل لقاءاته رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، رئيس "المردة" سليمان فرنجية، رئيس "القوات" سمير جعجع، رئيس "الكتائب" سامي الجميل، الرئيس سعد الحريري ورؤساء الحكومات السابقين، على أن تبدأ اللقاءات مع السياسيين الساعة 4 بعد الظهر حتى الساعة السادسة، وسيكون هناك اتصال هاتفي بينه وبين البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

وكان السفير المصري في لبنان ياسر علوي أعلن من بيت الوسط بعد لقائه الرئيس الحريري عن المساعدات التي تقدمها بلاده لمؤازرة اللبنانيين المتضررين من الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت.

وقال علوي: "إتخذ الرئيس السيسي قراراً بدأ تطبيقه بعد 24 ساعة من وقوع الانفجار قضى بتسيير جسر جوي مصري الى بيروت، وقد بدأت اليوم (أمس) المرحلة الثانية منه وتشمل ارسال الطحين والمواد الطبية التي وصل منها حتى الآن 56 طناً". أضاف: "تقرر مضاعفة حجم الجسر الجوي الى ثلاثة اضعاف، بحيث تصل الى بيروت طائرة كل 48 ساعة ليصبح بذلك الحجم الإجمالي الذي أُبلغت به حتى الآن 210 أطنان".

وكشف أنه "الى جانب الجسر الجوي سيتم تسيير جسر بحري وستصل باخرة محملة بمساعدات من اتحاد الصناعات تحتوي على الزجاج والالمنيوم والرخام للمساهمة في إعادة اعمار المنازل المهدمة. وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن استعداد مصر للمساهمة في اصلاح الكهرباء والمرفأ وتقديم الخبرات المصرية وسيتم خلال الـ24 ساعة المقبلة إعلان أمر كبير".


MISS 3