دوبارديو رهن التحقيق

02 : 00

شهدت التحقيقات مع الممثل جيرار دوبارديو تطوراً مهماً، إذ إن عملاق السينما الفرنسية وُضِع رهن التحقيق في مقر الدائرة الثالثة للشرطة القضائية الباريسية لسماع إفادته في شأن اتهامات وجهتها إليه امرأتان. وتتهمه مصممة ديكور كانت تعمل ضمن فريق فيلم Les Volets Verts في شكوى قدّمتها في شباط 2024 بالاعتداء عليها جنسياً عام 2021. وبحسب روايتها، تفوّه دوبارديو بعبارات مسيئة كثيرة ذات طابع جنسي أثناء التصوير في باريس، ثم لاحقاً أمسكها بوحشية ولامس خصرها وبطنها، صعوداً نحو ثدييها.

أما الشكوى الأخرى فمقدمة من مساعِدة سينمائية سابقة تتهم دوبارديو بالاعتداء عليها جنسياً عام 2014، عندما كانت في الرابعة والعشرين. وتقدمت بالشكوى في التاسع من كانون الثاني 2024 في مركز شرطة باريس، وتحدثت فيها عن عبارات فاحشة كان دوبارديو يتلفّظ بها خلال لقاءاتهما في دارته الفخمة. كذلك، اتهمته بالاعتداء عليها جنسياً وعرض عليها أموراً جنسية أثناء تصوير فيلم Le Magicien et les Siamois.

كذلك، وجّه القضاء اتهامات إلى الممثل منذ عام 2020 باغتصاب الممثلة شارلوت أرنو والاعتداء عليها جنسياً. وكانت الممثلة إيلين داراس تقدمت هي الأخرى بشكوى اتهمت فيها دوبارديو بالاعتداء عليها جنسياً أثناء تصوير فيلم عام 2007، لكنها حُفظت في نهاية كانون الأول بسبب مرور الزمن.

وفي كانون الأول 2023، تقدّمت الصحافية والكاتبة الإسبانية روت باسا بدعوى على الممثل في إسبانيا تتهمه فيها باغتصابها عام 1995 في باريس. وبلغ إجمالي النساء اللواتي وجّهنَ اتهامات إلى دوبارديو نحو عشرين.

MISS 3