النادي اللبناني لليخوت يفتتح موسمه الرياضي والسياحيّ في البترون

23 : 00

في إطار البرنامج المدرسيّ الذي أطلقه النادي اللبناني لليخوت بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لليخوت، وبالتزامن مع إعلان مدينة البترون عاصمة الشراع في لبنان، نظّم النادي من خلال أكاديميته دورة مدرسية لعشرين شاباً وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً من طلاب مدرسة الجالية الأميركية في بيروت (ACS)، حيث خضعوا لدورة لثلاثة أيام متتالية تعرّف خلالها المشاركون على هذه الرياضة الجميلة وكيفية ممارستها.



وتخلّل الدورة ساعات ترفيهية خُصّصت للرسم والفنّ البحري، حيث رسم المشاركون لوحاتهم على حُصى البحر الملساء، وقد اختار منظمو الحدث ثلاثة فائزين لهذه المسابقة.



وفي اليوم الثالث والأخير، وزّع رئيس الاتحاد ورئيس النادي المنظم الكومودور ربيع سالم الشهادات على المشاركين، وكانت كلمة له بالمناسبة شرح فيها أهمية إعلان مدينة البترون عاصمة الشراع في لبنان واستضافتها لأحداث رياضية وسياحية بارزة ومهمّة كهذه، والتي تستقطب فئات عدة من المجتمع أكانت محلية أو دولية، مما يعزّز السياحة البحرية في البترون وتاريخ المدينة العريق، والذي طالما كان لولب الحركة البحرية على الشاطئ اللبناني المتوسّطيّ.



أضاف سالم: "أدعو جميع المشاركين الى للعودة الى هذا القضاء وهذا النادي لمتابعة تعلّم هذه الرياضة البحرية والتمتع بالبيئة الخلابة الموجودة في منطقة البترون".



وفي الختام كان غداء على شرف الحاضرين من طلاب ومعلمين ومدراء المدرسة المشاركة.



إشارة الى أنه أشرف على الأكاديمية المدرّبان أنطوني سلوم ورشاد زغيب، وعلى الصفوف الفنية والترفيهية المدرّبة جينيفر لبكي.








MISS 3