المتأهلون إلى جائزة Sadler's Wells للرقص المعاصر

02 : 00

أعلن مسرح Sadler›s Wells للفنون الأدائية في لندن أسماء المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزته الدولية الأولى للرقص التي تهدف إلى إبراز الرقص المعاصر، وهي مستوحاة من جائزة «تورنر» للفن المعاصر.

وقال المدير الفني للمسرح أليستير سبالدينغ إن «هذه الجائزة التي أُطلقت عليها تسمية Rose International Dance Prize ستُمنَح السنة المقبلة، وتُنظّم كل عامين». وتستكشف الأعمال السبعة التي اختيرت للدورة الأولى مواضيع طغت على العالم في السنوات الأخيرة، كجائحة «كوفيد-19» والتغيّر المناخي والحرب.

ومن بين هذه الأعمال Maldonne للفرنسية ليلى كا، وتستكشف الهويات المتعددة للأنوثة بمشاركة خمس راقصات. ومن بين المتأهلين للتصفيات النهائية مصممة الرقصات البرازيلية ليا رودريغز عن عملها Encantado الذي يضمّ راقصين من الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو.

كذلك، وقع الاختيار على الأميركي كايل أبراهام عن عمله Untitled love الذي يتناول الحب داخل مجتمع السود في الولايات المتحدة. وتضمّ القائمة ايضاً البرتغالي ماركو دا سيلفا فيريرا، واليوناني كريستوس بابادوبولوس، والتايواني وانغ يو-كون.

يذكر أنّه سيتم تقسيم الجائزة إلى فئتين: الأولى «روز» قدرها 50 ألف دولار مخصصة لمصممي الرقصات المعروفين، والأخرى «بلوم» لمصممي الرقصات الناشئين وقدرها 19 ألف دولار. ويُعلَن الفائزون بالجائزة في 10 شباط 2025. (أ ف ب)

MISS 3