طقس بداية شهر أيّار.. أمطارٌ متفرّقة وانخفاض بدرجات الحرارة

12 : 24

من الأرشيف - تصوير فضل عيتاني

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا الخميس غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وظهور ضباب على المرتفعات مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة المناطق الجبلية مع رياح ناشطة.


وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي والمتمركز فوق تركيا ما يؤدي إلى طقس متقلبٍ وماطرٍ بغزارة أحياناً مع احتمال تساقط حبّات البرد في الداخل بشكل خاص يرافقها عواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات على السّاحل حتى مساء اليوم الأربعاء حيث ينحسر تدريجيّاً مع بعض التقلبات المحليّة حتى بداية الأسبوع المقبل حيث من المتوقّع أن تعود التقلّبات من يوم الأحد بشكل أكبر تحت تأثير منخفض جوي جديد سيتمركز جنوب غرب تركيا.


ملاحظة: - معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

- تحذير من سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب ومن خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الامطار ومن خطر تساقط حبات البرد و تكون السيول في الداخل.


- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأربعاء: غائمٌ جزئيّاً يتحوّل إلى غائم أحيانا من بعد الظهر مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة وانفراجات واسعة على الساحل خلال النهار، وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية بشكلٍ خاصّ في المناطق والداخلية مع تساقط لحبات البرد وتحذير من احتمال تشكل السيول في هذه المناطق الداخلية فترة بعد الظهر، تنحسرُ الامطار عن الداخل خلال الليل حيث يتحول الطقس الى غائم جزئياً.


الخميس: غائمٌ جزئيّاً مع ضبابٍ على المرتفعات من دون تعديلٍ يُذكر بدرجات الحرارة، وظهور ضباب على المرتفعات مع تساقُط أمطار خفيفة متفرقة خاصة المناطق الجبليّة مع رياحٍ ناشطة.


الجمعة: غائمٌ جزئيّاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع ضباب محليّ على المرتفعات وتساقُط الرذاذ بشكلٍ متفرّق أحياناً في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة تلامس ال65 كلم/س شمالاً.


السبت:غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة فيما يستمر الارتفاع بالحرارة جنوب البلاد مع ضباب محلي على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق اعتباراً من ليل السبت/الأحد.


- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 الى 24 درجة، فوق الجبال من 14 الى 20 درجة، في الداخل من 13 الى 21 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

- الانقشاع: سيئ إجمالاً بسبب الضباب الكثيف.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين %70 و%95.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائجٍ أحياناً.

- حرارة سطح الماء: 22 درجة.

- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس: 05,49 ساعة غروب الشمس: 19,22.

MISS 3