وزير خارجية فرنسا يبحث في القاهرة مع نظيره المصري الهدنة في غزة

22 : 43

أجرى وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه الأربعاء في القاهرة مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري بشأن المفاوضات الجارية للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة. تأتي زيارة الوزير الفرنسي إلى المنطقة في وقت أنعشت الوساطة القطرية والمصرية والأمريكية الآمال في التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس والإفراج عن الرهائن، بعد حوالى سبعة أشهر من اندلاع الحرب في غزة.

 

والتقى وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه الأربعاء في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري لبحث المفاوضات الجارية للتوصل إلى هدنة بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.


ومدد سيجورنيه جولته في الشرق الأوسط لزيارة إلى القاهرة "في إطار الجهود المصرية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن"، حسبما أفاد الوفد المرافق له وكالة الأنباء الفرنسية.


والتقى سيجورنيه الذي زار لبنان والسعودية وإسرائيل في الأيام الأخيرة، نظيره سامح شكري، وأفاد بيان لوزارة الخارجية المصرية الأربعاء بأن المحادثات بين الوزيرين "شهدت تبادل التقييمات بشأن مفاوضات الهدنة الجارية بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين".


وفي هذا الصدد أكد شكري على ضرورة "إبداء الأطراف للمرونة اللازمة للوصول إلى اتفاق".


كما تطرق الوزيران إلى "الوضع المحتدم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية... وتجنيب لبنان المزيد من عوامل عدم الاستقرار على خلفية الوضع في غزة"، بحسب ما جاء في البيان.

MISS 3