الأمطار تغلق مدارس وشركات مجدّداً في الإمارات وتتسبّب باضطراب حركة مطار دبي

15 : 41

 تسبب تساقط أمطار غزيرة في الإمارات، الخميس، بإغلاق المدارس والمؤسسات الحكومية وعدد كبير من الأعمال، في حين شهدت حركة الطيران في مطار دبي اضطرابات، وذلك بعد أسبوعين من فيضانات أدّت الى شلل تام في البلاد.



وضربت الإمارات فجر الخميس، عاصفة رعدية مصحوبة برياح عاتية مع تسجيل هطول ما يصل إلى 50 ملم من الأمطار في بعض المناطق قبل الثامنة صباحًا، وفق المركز الوطني للأرصاد.



وجرى تطبيق نظام التعليم عن بُعد في المدارس الحكومية والخاصة في معظم أنحاء الإمارات، وكذلك العمل عن بُعد في المؤسسات الحكومية، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".



وأغلقت العديد من الشركات أبوابها بعد أن نصحت السلطات القطاع الخاص بالعمل عن بُعد.



وأعلنت شركة "مطارات دبي" أن "بسبب الظروف الجوية، تم تحويل مسار 5 رحلات وإلغاء 13 رحلة" في مطار دبي الدولي.



ونصحت الشركة المشغّلة للمطار الأكثر ازدحامًا في العالم من حيث المسافرين الدوليين، المغادرين بـ"تخصيص وقت كافٍ للوصول إلى المطار بسبب الازدحام على الطرق، واستخدام المترو" قدر الإمكان للوصول إلى المطار.



ولفتت شركة "طيران الإمارات" وهي من الخطوط الجوية الأكبر في الشرق الأوسط، وشركة "فلاي دبي" الإماراتية المنخفضة التكلفة في بيانين منفصلين الخميس الركاب إلى "بعض التأخير" مع إعادة جدولة بعض الرحلات.




وعملت صهاريج على سحب المياه المتجمّعة في مناطق عديدة، إذ إن غالبًا ما تعجز مجاري الصرف الصحي في دبي عن استيعاب كميات كبيرة من الأمطار.


MISS 3