بلدية الجديدة ومجمّع المر يكرّمان قانصوه

10 : 49

قانصوه مكرّماً في القصر البلدي في الجديدة

كرّمت بلدية الجديدة البوشرية السد ومجلس إدارة مجمّع ميشال المر الرياضي، عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس إتحاد الريشة الطائرة رئيس نادي هوبس بيروت جاسم قانصوه لمناسبة إنتخابه نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، في حفل أقيم في القصر البلدي في الجديدة حضره وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلا برئيس دائرة الرياضة محمد عويدات، رئيس بلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة وأعضاء المجلس البلدي، رئيس مجلس إدارة مجمع المرّ الرياضي انطوان شهوان والأعضاء، مدير المجمّع زياد يزبك، أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، وفاعليات إدارية ورياضية واجتماعية وتربوية.

بعد النشيد الوطني إفتتاحاً، وكلمة عريف الحفل الزميل نمر جبر، وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة قانصوه، أثنى شهوان على مسيرة المكرّم، وقال: "ليس غريباً على البلدية والمجمّع تقدير الأشخاص الذين نجحوا ووصلوا بجهدهم وتعبهم وعرقهم. وتابع: "بتكريمنا لقانصوه اليوم نؤكد انّ الرياضة قادرة على كسر كلّ الحواجز والعوائق المذهبية والطائفية والمناطقية والسياسية، وهي صلة الوصل الحقيقية، خصوصاً عندما تكون مبنية على أسس متينة كما هي العلاقة بيننا".

بدوره شكر قانصوه مكرِّميه، وقال: "طالما حرصتُ في مسيرتي الرياضية قولاً وفعلاً على إبعاد الرياضة عن السياسة والطائفية والمذهبية والمناطقية، ولطالما اعتبرتُ منذ دخولي الى مجمّع ميشال المرّ انني في منطقتي وبين أهلي". قانصوه الذي لم يفقد الامل بقدرة الرياضة العابرة للطوائف والمذاهب على التحوّل الى جسر تواصل بين كافة شرائح المجتمع، أكد انّ التكريم "الذي له معانٍ كثيرة على كافة الصعد أحيا الأمل بإمكان تعميم ثقافة الشراكة والإنفتاح والتواصل بين أبناء الوطن بروح رياضية". وجدّد قانصوه دعوة الدولة الى ايلاء القطاع الرياضي جزءاً من إهتمامها ووضع رؤية واستراتيجية مستقبلية واضحة لبناء جيل رياضي واعد.

من جهته أثنى جبارة على العمل الذي يقوم به قانصوه على الصعيد الرياضي بشكل عام، وفي مجمع ميشال المر الرياضي خصوصاً، مؤكداً متانة العلاقة معه.

وفي الختام تسلم قانصوه درعاً تكريمية من عويدات وجبارة وشهوان ويزبك، ومن أعضاء إتحاد الريشة الطائرة، ومن رئيس لجنة الحكّام في الإتحاد.


MISS 3