المرتضى في افتتاح معرض لحرفيي طرابلس: نتطلع الى اعتماد طرابلس مدينة أبدية للثقافة

10 : 50

افتتحت جمعية ارتيزانات معرض "حرفيو طرابلس" ضمن فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024 الذي أشرفت على تنظيمه الدكتوره لينا هشام نجا، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى وحضوره الى رئيس الرابطة الثقافية رامز فري، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، وجنان مبيض رئيسة قطاع المراة في تيار العزم والدكتورة هند الصوفي وحشد من الشخصيات.


بعد قص الشريط التقليدي والنشيد الوطني، جال المرتضى على أجنحة المعرض التي قدمت البسة تراثية وارتيزانا ومصنوعات حرفية كما استعرض للفتلة المولوية قدمها أحد المشاركين.


وتحدث المرتضى في المناسبة، وقال: "إن هذا المعرض فعالية جديدة تضاف الى الأنشطة التي تقام لمناسبة طرابلس عاصمة للثقافة العربية، وانه من الأنشطة التي تفرحنا اذ إنه يأتي في سياق تطلّعنا الى اعتماد طرابلس مدينة ابدية للثقافة، ويؤكد أن مدينة الفيحاء ولّادة للثقافة وهذا ما يدفعنا الى السرور والترحيب".


من جهته نوه رئيس الرابطة الثقافية رامز فري بمساعي المرتضى وبهمته العالية في مدينة طرابلس، شاكراً له غيرته وحرصه على المدينة ومتابعته لهذا الملف وتمسكه الكبير باعتماد مدينة طرابلس عاصمة دائمة للثقافة .

MISS 3