بالفيديو والصّور: تحذيرٌ من الأمطار الرعديّة والأتربة المثارة في السعودية

13 : 38

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية عن توقعاته باستمرار هطول أمطارٍ رعديّة خفيفة إلى متوسّطة مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار في بعض مناطق نجران وجازان وعسير، وحول الرياض.


ونبّه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشملُ تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقيّة، في العلا والعيص وخيبر، وأشار إلى أن حركة الأتربة المثارة على المدينة المنورة قد تستمرّ حتّى السادسة من مساء اليوم الأحد.




وأشارت صحيفة "سبق" السعودية إلى أنّ المستنقعات المليئة بالمياه الراكدة حولت "حي النور" الواقع غرب مدينة الدمام المجاور لضاحية الملك فهد، إلى بؤرةٍ خصبة لتجمّع الحشرات وخاصة البعوض والأوساخ ونمو بعض النباتات، ومنطقة خطرة على الأطفال والمباني، حيث انها تعملُ على تآكل الحديد.


ولفتَ السّكّان إلى أنّ معظم الأراضي الواقعة في حي النور هي عبارة عن مستنقعاتٍ أو تتحوّل إلى مستنقعات، مُشيرين إلى أنّ المعاناة تستمرّ مع هطول الأمطار.




كما وأشار التقريرُ المركز الوطنيّ للأرصاد إلى أنّ حركة الرياح السطحيّة على البحر الأحمر غربيّة إلى شماليّة غربيّة بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.




يذكر أنّ الحال الجوية الماطرة تستمر في السعودية، حيث أمرت السلطات المحليّة الأسبوع الماضي بإغلاق المدارس بمناطق عدة في المملكة بعدما غمرت مياه السيول عدداً كبيراً من الطرق.




وحذر المركز الوطني السعودي من "أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية" في هذه المناطق.



MISS 3