كرة السلة: الرياضي الفائز على هومنتمن على عتبة الدور النهائي

19 : 11

أصبح فريق الرياضي حامل اللقب على بُعد خطوة واحدة من حجز البطاقة الأولى الى الدور النهائي من بطولة لبنان بكرة السلة، بعدما جدّد فوزه على مضيفه هومنتمن بفارق 16 نقطة، وبنتيجة (102-86) على ملعب مزهر في أنطلياس مساء اليوم وتقدّم عليه (2-0) في السلسلة نصف النهائية، الأرباع (27-28)(57-45)(82-59).


وكان الفريق الضيف الأفضل والأحسن إنتشاراً والأكثر تركيزاً، وهو أحكم قبضته على الصدارة منذ بداية الربع الثاني وحتى نهاية اللقاء بعدما كان الربع الأول شهد تقارباً في المستوى بين الطرفين، مع محاولات حثيثة للفريق الأرمني بتضييق فارق النقاط من دون نتيجة، مع الإشارة الى أنّ الربع الثالث قضى على آمال صاحب الأرض بإنتزاع الصدارة، إذ سجّل في هذا الربع 13 نقطة فقط مقابل 25 نقطة للرياضي.


وأحرز جوناثان سيمونز 25 نقطة للفريق الفائز من بينها سبع رميات ثلاثية و5 ريباوندز، وأضاف تون مايكر 17 نقطة و7 ريباوندز، والميدين كيكانوفيتش 13 نقطة و7 ريباوندز و5 بلوك شوت، أما من جهة الخاسر فحقق كلّ من زاك لوفتون وجيرار حديديان "الدوبل دوبل"، مع 26 نقطة و10 ريباوندز للأول، و15 نقطة و14 ريباوندز للثاني. كما سجّل جمال جونز 13 نقطة وكلّ من دواين جاكسون وجاد خليل 10 نقاط.


وتقام المباراة الثالثة بين الفريقين على ملعب المنارة مساء السبت المقبل، وفي حال فوز الرياضي يتأهّل الى الدور النهائي لملاقاة الفائز في المواجهة الثانية في السلسلة نصف النهائية بين فريقي الحكمة وبيروت فيرست.

MISS 3