الرّاعي ترأس القدّاس الاحتفاليّ بعيد سيّدة لبنان في بازيليك حريصا

09 : 30

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي القداس الاحتفالي بعيد سيدة لبنان في بازيليك سيّدة لبنان حريصا، جرياً على العادة منذ تأسيس مزار سيدة لبنان على عهد البطريرك الحويك عام 1904، عاونه في القداس النائب البطريركي على أبرشيّة جونية المطران أنطوان نبيل عنداري، النائب البطريركيّ المطران أنطوان عوكر، الرّئيس العام لجمعيّة المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب مارون مبارك، رئيس المزار الاب فادي تابت، ولفيف من الآباء.


وتوافد المؤمنون من كلّ حدبٍ وصوب إلى حريصا وامتلأت البازيليك بالمؤمنين، حاملين الورود في أيديهم وفي قلوبهم لبنان الجريح، طالبين من مريم في عيدها أن تحميَ وطنَ الأرز من كلّ شرّ وتُعيد إليه السّلام المفقود.


بعد الانجيل المقدس، تحدّث الراعي في عظته عن تاريخ المزار وأهميّة "هذا الحدث المميّز المتوارث منذ عهد الاجداد الى يومنا بإحتفال البطريرك سنويّاً بعيد سيدة لبنان"، مؤكّداً "دور مريم الام والشفيعة لنا عند إبنها يسوع، هي التي كانت حاضرة في عرس قانا والحاضرة معنا اليوم في صعوباتنا وشدائدنا والمحامية عن لبنان وأبنائه".


وشكر لجمعيّة المرسلين اللبنانيين الموارنة خدمتهم المزار منذ تأسيسه، داعياً المسؤولين إلى "إنتخاب رئيس للجمهوريّة والتعالي عن المصالح الشخصيّة".


واختُتٍم القداس بزياح مريمي وبالبركة الرسولية.

MISS 3